Sign in / Join

6 اساليب للتخلص من اسمرار الابطين

4

هل تصيبك مشكلة اسمرار الإبط بالحرج الشديد وقلة الثقة بالنفس؟ على الرغم من توافر العديد من أنواع مزيلات رائحة التعرق من العلامات التجارية الشهيرة، والتي تهدف لتبييض الإبطين، إلا أن تلك المنتجات من المسببات الأولية لظهور تلك المشكلة. فتحتوي تلك الأنواع على نسبة هائلة من المواد الكيماوية والكحوليات، التي تؤدي لاسمرار الإبط وتفاقم تلك المشكلة. إلى جانب ذلك، هناك أيضًا العديد من العوامل الآخرى والتي تحتاجين للتعرف إليها قبل البحث عن وسيلة العلاج.

أسباب اسمرار منطقة الإبطين:

– استخدام الشفرة لإزالة الشعر.

– استخدام مزيلات رائحة التعرق بشكل دائم.

– بعض العوامل الوراثية.

– التعرق المفرط.

– استخدام كريمات إزالة الشعر بشكل دائم.

– تراكم خلايا الجلد الميت.

– المشكلات الصحية كزيادة الوزن أو السكري.

إن كنتِ تعانين من تلك المشكلة نتيجة لبعض الحالات المرضية، عليكِ أولًا القيام باستشارة الطبيب المختص قبل اتباع أي من العلاجات المنزلية.

إليكِ أهم العلاجات المنزلية الفعّالة لتبييض منطقة الإبط.

1- خليط السكر وملح البحر مع العسل

اخلطي ¼ كوب من السكر، ملعقة كبيرة من ملح البحر، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و3 قطرات من عصير الليمون في وعاء صغير للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على البشرة المبللة مع التدليك برفق لمدة 3 دقائق، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ.

2- البطاطس

تعمل البطاطس كعامل طبيعي فعّال لتبييض البشرة. استخدمي شرائح البطاطس لفرك منطقة الإبط، أو وزعي عصير البطاطس على المنطقة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا.

3- خليط الزبادي والعسل

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح. توضع طبقة سميكة من الخليط على منطقة الإبط وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- زيت جوز الهند

التدليك اليومي لمنطقة الإبط باستخدام زيت جوز الهند يخلصك تمامًا من الاسمرار والبقع الداكنة. استخدمي زيت جوز الهند الدافئ لتدليك الإبط يوميًا، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بمنظف لطيف. يمكنكِ تطبيق ذلك قبل الاستحمام، فيعمل زيت جوز الهند كمزيل طبيعي لرائحة العرق كذلك.

5- الزبادي وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على البشرة المبللة، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على نتائج فعّالة، كما يخلصك أيضًا من روائح الجسم غير المرغوبة.

6- خليط الشوفان والعسل

اخلطي 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع 2 ملعقة صغيرة من العسل والقليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط سميك يعمل كمقشر طبيعي للبشرة. استخدمي الخليط لفرك منطقة الإبط جيدًا لمدة 5 دقائق، اتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتتخلصي تمامًا من طبقات الجلد الميت، وهو ما يساعد على تجديد خلايا منطقة الإبط لتصبح أكثر بياضًا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: