Sign in / Join

5 خلطات لتجعلي شعرك مثل صالونات التجميل

4

ألا تحلمين بالحصول على هذا الشعر الصحي والرائع كشعر النجمات؟ بالطبع نحلم جميعًا بتحقيق ذلك، لكن نخشى الذهاب إلى صالونات التجميل لتجنب تلك المبالغ الطائلة والنتائج غير المضمونة باستخدام المواد الكيماوية المختلفة. ومع ذلك يمكنك تنفيذ بعض الخطوات البسيطة بنفسك في المنزل والحصول على شعر ناعم ولامع دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل مع نتائج أكيدة باستخدام مكونات طبيعية آمنة ومجربة.

إليكِ الخطوات الخمس التي تحتاجينها للحصول على سبا منزلي للعناية بشعرك.

1- تدليك فروة الرأس

أول خطوة تحتاجينها لإعداد شعرك جيدًا في المنزل هي تدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام الزيوت الطبيعية الأساسية لعلاج كافة مشكلات الشعر بحسب نوع شعرك. قومي بتدليك كمية مناسبة من الزيت الذي تفضلينه قليلًا واستخدميه لتدليك فروة الرأس.

اختاري من بين الزيوت التالية الزيت الأنسب للعناية بشعرك بحسب نوعه:

زيت الزيتون: زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تقوية بصيلات الشعر. كما يتميز بخواص فعّالة لترطيب الشعر ومحتوى هائل من فيتامين E.

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند من الزيوت الخفيفة والتي تتغلغل عميقًا داخل بصيلات الشعر لتحفيز نمو الشعر وعلاج جفافه.

زيت الخروع: من الزيوت التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، ترطيب وتنعيم خصلات الشعر. كما يتميز بخواص مضادة للجراثيم، مما يساعد على التخلص من القشرة ومشكلات فروة الرأس المختلفة.

زيت الأفوكادو: التنوع الهائل من الفيتامينات الأساسية كفيتامين  A، E، وD يجعل من زيت الأفوكادو الزيت الأمثل لتدليك فروة الرأس. حيث يعمل كذلك على حماية الشعر من التالف الناتج عن استخدام كافة مستحضرات التصفيف كالجل أو سبراي الشعر.  

زيت الأرغان: يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E، والأحماض الدهنية من الأوميجا 3 والأوميجا 9، والتي تعمل كعلاج سحري للتخلص من الشعر الجاف والتالف والتحكم في الشعر المجعد.

2- حمام البخار المنزلي

الخطوة التالية هي حمام البخار المنزلي لشعرك. قومي باستخدام منشفة نظيفة ومبللة بالماء الدافئ، لفيها حول رأسك جيدًا لتغطيتها بالكامل. تترك المنشفة لمدة 15-20 دقيقة، ويمكنكِ إعادة غمس المنشفة في الماء الدافئ مرة أخرى لاستعادة الحرارة اللازمة. يسمح البخار الساخن للزيت أن يتغلغل بشكل أفضل داخل فروة الرأس لتوفيرة التغذية اللازمة للشعر وبصيلاته.

3- غسيل الشعر

اختاري شامبو لطيف لغسيل الشعر، تأكدي من عدم احتواءه على مادة البارابين أو SLS نهائيًا. بعدها يستخدم الماء البارد أو الفاتر لشطف الشعر.

4- ترطيب الشعر

على الرغم من استخدام الزيوت الطبيعية والبخار الساخن على شعرك، لكن تحتاجين بعدها لاستخدام البلسم المرطب للحصول على أفضل النتائج. إن لم ترغبي في استخدام أنواع البلسم التجارية والتي تحتوي على الكيماويات الضارة، يمكنكِ تحضير لوسيون طبيعي لشطف الشعر.

لوسيون الشاي: قومي بغلي كمية مناسبة من أوراق الشاي الأخضر أو الأسود في الماء، ثم يضاف عصير الليمون. يترك جانبًا حتى يبرد تمامًا ثم يصفى جيدًا ويستخدم كلوسيون لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو.

خل التفاح: أضيفي 3-4 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، ويستخدم ذلك لشطف الشعر بعد الشامبو.

لوسيون النعناع: قومي بغلي بعض أوراق النعناع الأخضر مع كمية مناسبة من الماء، ثم يصفى جيدًا. اتركيه حتى يبرد تمامًا ثم استخدميه لشطف الشعر بعد الشامبو للشعور بالانتعاش والحيوية.

5- الخلطات الطبيعية بحسب نوع شعرك

ماسكات الشعر الطبيعية أو الخلطات تمد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة وتعيد إليه اللمعان الطبيعي والمظهر الصحي. يمكنكِ تحضير بعض من الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة بحسب نوع شعرك.

للشعر الجاف: اخلطي موزة مهروسة مع كمية من زيت الزيتون، بيضة كاملة، عسل أبيض، وحليب حتى نحصل على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشعر ويترك حتى 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

للشعر التالف: اخلطي ثمرة أفوكادو مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أو الروب جيدًا. يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

لعلاج تساقط الشعر: اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الحليب المجفف وقطرتين من زيت الروزماري. يوزع الخليط على الشعر ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

للشعر الدهني: اخلطي هلام الألو فيرا مع بضع قطرات من عصير الليمون واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

للشعر الضعيف والهش: اخلطي كوب من الفراولة مع صفار بيضة و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يوزع الخليط على الشعر ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

%d مدونون معجبون بهذه: