Sign in / Join

4 وسائل للتخلص من جفاف البشرة

3

تشقات الشفاه وجفافها من أهم الآثار التي قد تفسد جمالك. خلال شهر رمضان، قد تعاني بعض الفتيات من جفاف الشفاه خلال الصيام، لذلك، عليكِ بالعناية بها جيدًا لاستعادة النعومة والترطيب اللازم قبل استقبال عيد الفطر المبارك.

لعلاج جفاف الشفاه، ينصح الخبراء بالتخلي عن استخدام المستحضرات التجارية وأنواع مرطبات الشفاه التي قد تحتوي على نسبة من الكيماويات. بدلًا من ذلك استخدمي الوسائل الطبيعية المجربة والتي تمنح شفتيك ترطيب ونعومة لتحصلي على شفاه جذابة ووردية بأمان تام.

إليكِ أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بشفتيك والتخلص من تشققاتها.

1- العسل

العسل مرطب طبيعي فعّال يُستخدم للعناية بالشفاه وعلاج التشققات. كل ما تحتاجين إليه هو تطبيق القليل من العسل الطبيعي على شفتيك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد. كرري ذلك بشكل منتظم عدة مرات خلال الإسبوع لتحصلي على شفاه ساحرة ووردية.

2- زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخواص فعّالة لترطيب البشرة وعلاج التشققات. استخدميه كعلاج سريع لترطبي الشفاه الجافة، فقط وزعي القليل من زيت جوز الهند على شفتيك واتركيها لمدة 10 دقائق لتعمل على تغذية الخلايا والتخلص من التشققات والجلد الميت.

3- السكر وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النقي. باستخدام فرشاة الأسنان، قومي بفرك الجلد الميت على شفتيك برفق. بتطبيق هذا الخليط بشكل منتظم لن تعاني مجددًا من تشققات الشفاه، وستنعمين بشفاه ناعمة وجذابة دومًا.

4- ماء الورد والجليسرين

اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين واستخدميها على شفتيك قبل الذهاب للنوم، تترك طوال الليل وتشطف صباحًا بالماء البارد. يعمل هذا المزيج كمزيج سحري لإزالة بقايا الجلد الميت وتوفير الترطيب اللازم لشفتيك.

%d مدونون معجبون بهذه: