Sign in / Join

4 اساليب للتخلص من جفاف العين

2

تعد مشكلة جفاف جفون العيون من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات لأنها تسبب في الشعور بعدم الإرتياح كما انها تتسبب في الحكة في بعض الأوقات، وهناك عدة أسباب لمشكلة جفاف الجفون لعل أهمها هو عدم الترطيب الكافي لتلك المنطقة الحساسة كما أن استخدام مستحضرات التجميل على تلك المنطقة بإفراط يعد ايضًا سببًا قويًا لظهور تلك المشكلة.

 لهذا نقدم اليكِ بعض الطرق التي تساعد في ترطيب الجفون والتخلص من تلك المشكلة نهائيًا.

تحدث مشكلة جفاف الجفون أو جفاف العين في حالة عدم قدرة العين على افراز الدموع بطريقة طبيعية أو في حالة تبخر افرازات الدموع بسرعة وعدم احتفاظ العيون بها لفترات طويلة، وفي حالة تجاهل تلك المشكلة وعدم الإهتمام بعلاجها سريعًا قد تزيد اعراضها وتتحول إلى التهاب سطح العين كما تسبب الكثير من الآلام والقرح، وقد يتطور الأمر وتظهر ندبات على القرنية وفي بعض الحالات يحدث فقد للرؤية تمامًا، ومن أكثر حالات فقد البصر شيوعًا تلك التي تحدث بسبب جفاف العيون لمدة طويلة.

يتتسبب جفاف العيون أيضًا في الشعور بصعوبة في أداء الكثير من الأنشطة اليومية مثل الكتابة والقراءة واستخدام الاجهزة مثل الكمبيوتر والاجهزة اللوحية وغيرها.

علاجات طبيعية لمشكلة جفاف الجفون:

1- زيت الزيتون:

اثبتت التجارب أن  لزيت الزيتون القدرة العالية على ترطيب الجلد والبشرة خاصة منطقة الجفون، ويمكن استخدامه عن طريقة غمس قطعة من القطن في القليل من زيت الزيتون وتدليك الجفون بها قبل النوم، ويتم غسل الوجه جيدًا في الصباح بالماء الدافئ.

2- اكياس الشاي:

لقد ثبت فعليًا أن الشاي يساعد في تخفيف انتفاخات المنطقة حول العين كما أنه يساعد كثيرًا في ترطيب الجفون، يمكن استخدام اكياس الشاي بوضعها في الماء المغلي ثم اخراجها وتصفيتها جيدًا ومن ثم يتم وضع اكياس الشاي في الثلاجة حتى تصبح درجة حرارتها باردة تمامًا، قومي بوضع الاكياس على عيونك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي عينيكِ بالماء البارد واتركيها حتى تجف. كما يمكن ايضًا استخدام اكياس الإفندر أو اكياس الكاموميل كبديلًا للشاي.

3- شامبو الأطفال:

هناك وصفة رائعة يتم من خلالها استخدام القليل من شامبو الأطفال المانع للدموع وتدليكِ الجفون به بإستخدام قطعة قطن صغيرة ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ، يتم تكرار تلك الوصفة مرتين يوميًا وسوف تلاحظين ترطيب جفونكِ بفعالية.

4- الدموع الصناعية:

هناك الكثير من المستحضرات الطبية المتوفرة في الصيدليات والتي تساعد على افراز ترطيب العين بدموع صناعية كما انها تخفف من أعراض التهابات العيون، أما في حالة ارتداء العدسات اللاصقة فإن الدموع الصناعية هي الحل الأمثل لجفاف العيون في تلك الحالات كما هناك دموع صناعية وقطرات مرطبة خاصة بالعدسات تستخدم في حل تلك المشكلة.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: