Sign in / Join

اطعمة صحية لمعالجة الهالات السوداء

هل تعانين من الهالات السوداء؟ وترغبين بشدة التخلص منها ومن مظهرها المزعج؟ نقدم لك طريقة طبيعية وآمنة لفعل ذلك عبر الغذاء لتعرف على كيف ذلك تابعي السطور التالية :

الفواكه الملونة :

تحتوي الفواكه بشكل عام على الفيتامينات التي تساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء التي تحيط بالعينين كما أن بها مضادات الأكسدة التي تكافح الجزيئات الحرة “المؤكسدات”التي تضر بالجسم .

كما أنها تقوم بطرد السموم خارجه مثل غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتراكم في الدم مما يزيد من نسبة الأكسجين في الدم و هذا يساهم بدوره في الحفاظ على نضارة البشرة و القضاء على الهالات السوداء المحيطة بالعينين والتي تحدث نتيجة عدم وصول الأكسجين إليها بشكل كاف.

ولكي تحصلي على كافة العناصر الغذائية يجب عليك الحرص على تناول كافة ألوان الفواكه مثل: الحمراء كالخوخ و التفاح و الأرجوانية كالمشمش والبرتقال والمانجو والصفراء كالموز والأناناس.

المكسرات الطازجة :

بها نسب جيدة من الزيوت الأساسية التي يحتاج إليها الجسم و التي تمنح العيون النضارة و الجاذبية و لذلك يتم إدخالها في تركيبات الكريمات المتخصصة في تبييض المنطقة المحيطة بالعينين.

و للحصول على الفوائد كاملة يجب أن تتناولي هذه المكسرات طازجة بدون تمليحها أو قليها لأن هذا يقلل من المواد المفيدة الموجودة بها و أحد أكثر العناصر المفيدة فيها “فيتامين هـ “.

الذي يعد الفيتامين الأساسي للجمال و الذي يمنح البشرة النضارة و النعومة و الجاذبية.و من أهم المكسرات أيضاً:اللوز و الجوز و الفستق الحلبي و الصنوبر و الكاجو.

الخضروات الخضراء :

تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم مما يجعله يحل محل ثاني أوكسيد الكربون و ذلك يحدث لأن نسبة الحديد فيها عالية كما أنها تمنح البشرة النضارة و البريق و تجعلها فاتحة أكثر من طبيعتها و خاصة المنطقة التي تحيط بالعينين ومن أهمها :البروكولي و الهندباء و الملوخية و السبانخ و الكوسى و الخيار و البقدونس.

و مما سبق و طرح أعلاه يتضح أن الاعتماد على الغذاء الطبيعي هو الأفضل دوما للحفاظ على الجسم و صحته و كذلك على نضارة البشرة و ذلك أفضل من اللجوء إلى العمليات الجراحية و المستحضرات الكيميائية التي قد تتسبب في الإصابة بأعراض جانبية و مشكلات صحية عديدة.

كما يجب عليك أيضاً أن تهتمي بالأمور الأخرى مثل شرب الماء بكميات وفيرة بما لا يقل عن ثمانية أكواب موزعة على مدار اليوم و أن تهتمي بممارسة الأنشطة البدنية و الحركية و التمرينات الرياضية.

لأنها تعمل على زيادة الدورة الدموية في جسمك و تخرج السموم من الجسم عن طريق العرق و هذا من شأنه أن يحمي جسمك من العديد من المشكلات و منها ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

%d مدونون معجبون بهذه: