Sign in / Join

نصائح حول طريقة اختيار العطر للرجال

طريقة اختيار العطر ، البرفان الرجالى

الكثير من الرجال الذين لا يجيدون فن التسوق يواجهون صعوبة شديدة في اختيار العطور المناسبة لهم، فإما أن يشتروا الأغلى لمجرد أن “الغالي ثمنه فيه”، وبالتأكيد رائحته رائعة ومناسبة لهم، أو يكتفوا فقط بالاعتماد على الحدس.

من خلال هذا الموضوع سنقدم للرجال دليلا شاملا ليساعدهم على اختيار العطور المناسبة لهم وكيفية وضعها.

أين تضع العطر؟

الغرض الرئيسي من التعطر هو تقديم نفسك بشكل جذاب للمحيطين بك، وخاصة النساء، واذا كنت تهدف للفت نظر فتاة بعينها فعليك أن تضع العطر في المناطق الواضحة لها، مثل الوجه والذقن.

ولكن عليك أن تضع بعض العطر على منطقة الرقبة والصدر حتى تمتزج رائحة العطر برائحة جسمك الطبيعية وبالتالي تكون رائحتك أكثر جاذبية.

كيف تضع العطر؟

الكثير من الرجال يفضلون وضع كميات هائلة من العطر ظنا منهم أنهم يظهرون جاذبيتهم بهذا الشكل، ولكن العكس هو الصحيح.

نعم، الكثير من العطور لا تظهر رائحتها فور وضعها، ولذلك يقوم الرجل بوضع كميات اضافية أملا في اظهار رائحة العطر.. ولكن لا يحصل على المردود المرجو…

عليك عزيزي الرجل أن تتعامل مع العطر على أنه سر شخصي تشاركه مع المقربين منك فقط، وعليك أن تكون غامضا وساحرا بدلا من مألوف ومعتاد.

ضع كمية بسيطة من العطر خلف أذنيك وعلى منطقة الصدر، وانتطر قليلا لأن امتزاج رائحة العطر برائحة جسمك تجعلها أكثر وضوحا وكثافة

طريقة اختيار العطر ، البرفان الرجالى

متى تضع العطر؟

بعض الرجال لا يفضلون وضع العطور في فترة النهار ويفضلون استخدامها في المساء فقط، وهذا تصرف غير صحيح بالطبع.

الحيلة الصحيحة هي عدم الالتزام بنوع واحد فقط من العطور، حتى لا تكون رائحتك مألوفة ومعتادة للمحيطين بك فتفقد سحرك وجاذبيتك.

كما ينصح الخبراء أيضا بتخصيص نوع معين من العطور لفترة النهار، ونوع آخر للفترة المسائية.

ونقترح عليك أن يكون عطرك الصباحي برائحة الأخشاب الطبيعية، أما العطر المسائي فيجب أن يكون مثيرا وغامضا.

كيف تضع العطر أُثناء خروجك للعمل؟

اذا كنت تخرج للعمل أثناء النهار، فعليك أن تستخدم عطرا هادئا منعشا.

أما اذا كان هناك موعد عمل في منتصف النهار، فإنه يفضل أن تضع عطرا يتميز برائحة رجولية مثل الروائح الشبيهة بالمواد الجلدية.

أما اذا كنت مدعوا لعشاء عمل أو مناسبة مسائية فيفضل أن تضع عطرا أكثر جرأة برائحة المسك أو أي رائحة أخرى حادة ونفاذة.

العطور الأكثر رواجا في عالم الرجال

بالنسبة للعطور القوية والجريئة، يدخل عطر John Varvatos Vintage المنافسة بقوة كأحد أهم هذه العطور، فمنذ ظهوره عام 2006 وهو يحظى برواج هائل بين الرجال، كون تركيبته تجمع الأخشاب مع روائح الجلود والفانيليا والتوابل، ليخرج في النهاية كعطر يظهر الرجولة.

أما اذا كنت من هواة رائحة الأخشاب، فإن عطر Burberry London for Men هو الاختيار الأمثل لك خاصة اذا كنت تعمل في مجال إدارة الأعمال، فهو مزيج رائع من رائحة التبغ والفلفل الحار والقرفة واللافندر والجلد والأخشاب العتيقة.

عطر Gucci Pour Homme II يأتي في مقدمة العطور التي تغلب عليها رائحة المسك المفضلة عند الكثير من الرجال، وهو يجمع بين روائح المسك والتبغ والقرفة والشاي والأخشاب، ويفضل استخدامه في المساء نظرا لرائحته النفاذة.

أما اذا كنت من عشاق روائح المواد الجلدية التي تعكس الرجولة والقوة، فعليك باستخدام عطر LaCoste Elegance وهو يجمع روائح الجلود بالزهور الطبيعية، ولذلك ننصح باستخدامه أثناء ساعات النهار.

أيا كانت طبيعة شخصيتك أو حالتك الوظيفية أو كيفية تمضيتك لأوقاتك، فإن النصيحة الوحيدة التي يمكننا أن نقدمها لك فيما يتعلق بعالم العطور هي: “اختر العطر بحكمة وضعه برقة”.

Leave a reply