Sign in / Join

كيفية علاج الشعر التالف

نصائح لعلاج الشعر التالف ، طرق علاج الشعر التالف

تزداد مشكلات الشعر في فصل الصيف وخاصةً مشكلة الجفاف وتقصف الأطراف وتلف الشعر، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك تحتاجين لعلاجات سريعة وفعّالة لإعادة الترطيب واللمعان إلى شعرك.
وللحصول على نتائج سريعة إليكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية الرائعة والتي تتميز بفاعليتها، وتوفر مكوناتها لتستعيدي جمال شعرك وحيويته قبل العيد.

نصائح لعلاج الشعر التالف ، طرق علاج الشعر التالف

حمام الزيوت الطبيعية:
يُعد حمام الزيوت من أفضل الطرق للتخلص من جفاف الشعر وتغليغه بطبقة مرطبة واستعادة لمعانه ومظهره الصحي مرة أخرى.
ولعمل حمام الزيت اتبعي الخطوات التالية:

بللي شعرك بقليل من الماء.

قومي بتدفئة كمية من زيت ( الزيتون، الجوجوبا، الزيتون ، أو اللوز ) حسب طول الشعر وكثافته.

استخدام مشط خشبي قومي بتمشيط الشعر بعد وضع الزيت الدافئ عليه لتنشيط الدورة الدموية أو قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق.

يُغطى الشعر بغطاء الحمام ويترك لمدة 15 دقيقة ويمكن تركه طوال الليل للحصول على نتائج مذهلة ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو ويكرر حمام الزيت مرة إلى مرتين أسبوعياً.

نصائح لعلاج الشعر التالف ، طرق علاج الشعر التالف

ماسك السكر البني:

واحدة من أفضل الطرق للتخلص من جفاف فروة الرأس هي تقشيرها للتخلص من طبقة الجلد الميت والقشرة وتنشيط الدورة الدموية ليصل الغذاء لجذور الشعر بفاعلية.

تخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع ½ ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس المبللة لمدة 10 دقائق في حركات دائرية ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

نصائح لعلاج الشعر التالف ، طرق علاج الشعر التالف

خل التفاح:

تخلصي من جفاف الشعر والقشرة والإكزيما فقط باستخدام خل التفاح.

يخفف مقدار من خل التفاح ب 10 مقادير من الماء ويعبأ الخليط في زجاجة سبراي نظيفة ويرش على الشعر وفروة الرأس، ويغطى الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: