Sign in / Join

فوائد الزعفران للبشرة

الزعفران الاصلي للبشرة ، استعمال وصفات الزعفران للبشرة

الزعفران من أكثر الأعشاب الثمينة على مستوى العالم، فيستخدم في وصفات لا حصر لها لإضافة مذاق شهي ونكهة مميزة. وهو أيضًا مستودع كبير من الفوائد الصحية والفوائد لجسم الإنسان. وبعيدًا عن ذلك، فيتميز كذلك بفوائد جمالية رائعة، ستجعلك ترغبين في استخدامه خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

من خلال هذا المقال، سنستعرض معًا بعض من الفوائد والاستخدامات الجمالية المتعددة للزعفران لبشرة نضرة وجذابة.

1- لنضارة ونعومة البشرة
الموضوع الأصلى من هنا: منتدى الخليج فوائد الزعفران لجمال البشرة وحيويتها

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع 2-3 فص من الزعفران، و2 ملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط كماسك على البشرة المبللة لمدة 20 دقيقة ثم يمسح بقطعة من القماش المبلل. استخدميه مرة أسبوعيًا لبشرة نضرة ومشرقة.

2- لمكافحة حب الشباب

يتمتع الزعفران بخواص طبيعية فعّالة مضادة للبكتيريا، مما يجعله علاج مثالي للتخلص من حب الشباب. فيساعد على تقشير الجلد الميت لاستعادة نقاء البشرة وإشراقتها الطبيعية.

3- لتفتيح البشرة

انقعي بعض خيوط الزعفران في الحليب لمدة ساعتين. ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه والرقبة باستخدام قطعة من القطن واتركيها لبضع دقائق. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك نتائج رائعة وبشرة أفتح.

4- لإزالة البقع الداكنة

الزعفران من العوامل الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تفتيح لون البشرة. حضري بنفسك ماسك رائع لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة من الزعفران. انقعي 2-3 خيوط من الزعفران في ملعقة صغيرة من الماء طوال الليل. في الصباح، سيتحول لون الماء إلى اللون الأصفر. أضيفي للماء الناتج القليل من السكر، ملعقة صغيرة من الحليب، بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. اغمسي قطعة من القطن في الخليط وامسحي بها بشرة الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة. فسيساعد ذلك على إنعاش البشرة الباهتة والشاحبة لاستعادة الحيوية بشكل فوري. كما يساعد كذلك على إزالة الهالات السوداء وأثار الإجهاد على البشرة، حيث يعمل الزعفران على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة.

5- ماسك مغذي للبشرة

انقعي القليل من بذور دوار الشمس مع خيوط الزعفران في القليل من الحليب طوال الليل. في الصباح، اطحني الخليط جيدًا واستخدميه على بشرتك. وهو خليط رائع يساعد على تغذية البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة.

6- لبشرة مشرقة وجميلة

استخدمي خليط كريمة الحليب مع القليل من خيوط الزعفران لتدليك بشرة الوجه بانتظام، وستلاحظين بنفسك بشرة أكثر جمالًا وإشراقًا.

7- لترطيب البشرة وحمايتها

أضيفي القليل من خيوط الزعفران لزيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند قبل تدليك البشرة. فيساعد ذلك على ترطيب البشرة وتنعيمها طبيعيًا.

8- لعلاج الصلع

أضيفي القليل من الزعفران والعرقسوس للحليب. واستخدمي الخليط على المناطق الفارغة من فروة رأسك. فيساعد ذلك على منتع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر وتقوية فروة الرأس.

9- لتجديد خلايا البشرة

اضيفي القليل من الزعفران للعسل واستخدميه لتدليك البشرة. فهو بمثابة ماسك سحري لاستعادة نضارة وحيوية البشرة. فيساعد ذلك على إمداد البشرة بالاكسجين اللازم لتنشيط الدورة الدموية. كما يساعد أيضًا على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف.

وبعيدًا عن استخدام الزعفران للعناية الخارجية بالبشرة، فيمكن كذلك إضافة القليل من الزعفران إلى الحليب وتناوله بانتظام لتحسين حالة البشرة داخليًا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: