Sign in / Join

طريقة ترطيب البشرة فى الصيف

العناية بالبشرة ، الطرق ترطيب البشرة فى الصيف بالمنزل

في فصل الصيف ينصبُّ اهتمام الفتيات حول بشرتهن وما سيحلّ بها جرّاء التعرّض لأشعة الشمس، لذا يبدأن بالبحث الدؤوب عن طرق ترطيب البشرة في الصيف من خلال شراء المستحضرات التجميلية التي تُعنى بذلك واستخدام الكريمات الواقية. لكن تبقى الأقنعة المصنوعة من مستخلصات الطبيعة هي الحلّ الأفضل والأمثل لجميع أنواع البشرة.
إن طرق ترطيب البشرة في الصيف متعددة ومتنوعة إلا أن خبراء التجميل ينصحون باستخدام الخلطات والأقنعة التي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها. فأولاً يجب استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس المناسب لطبيعة البشرة، ومن ثم استخدام إحدى هذه الأقنعة التالية التي تحافظ على صحة ونضارة ولون البشرة:
– القناع الأول:
يتكوّن من كوب زبادي، نصف ليمونة، نصف فنجان لبن وملعقتان من ماء ورد. تُخلط المكونات جميعها مع بعضها البعض ومن ثم تُوضع على الوجه لمدّة 20 إلى 30 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بماء فاتر.

– القناع الثاني:
يتكوّن من ملعقة دقيق، نصف ملعقة عصير ليمون، نصف ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة لبن. تُخلط المكونات جميعها ثم تُوضع على الوجه ما عدا العينين لمدّة 20 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجع بماء عادي.
– القناع الثالث:
يتكوّن من فنجان دقيق، لبن رايب ونصف ليمونة. تُخلط جميع المكونات ومن ثمّ تُوضع على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها يُغسل بماء دافئ.
– القناع الرابع:
يتكوّن من ملعقتي زبادي وحبة خيارة كبيرة مفرومة. يُخلط الخيار باللبن ويُترك على الوجه لمدّة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء.
– القناع الخامس:
يتكوّن من ثمرة بطاطس مسلوقة مع لبن رايب. تُخلط المكونات وتُوضع على الوجه لمدّة 30 دقيقة.
– القناع السادس:
يتكوّن من لوز مطحون مع نصف ملعقة عصير ليمون وبياض بيضة. تُخلط المكونات جيداً ويُوضع القناع على الوجه حتى يجفّ ثم يُزال بماء فاتر.

تعدّ هذه الأقنعة الستّة من أهم طرق ترطيب البشرة في الصيف، كما أنها تحتوي على مواد طبيعية تعمل على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها والحفاظ على لونها ونضارتها، لذا يُنصح باستخدامها

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: