Sign in / Join

طرق علاج البثور في الظهر

البثور في الظهر ، كيفية علاج البثور في الظهر
1. قناع الشوفان بالعسل:


يساعد الشوفان على التخلص من الزيت الفائضة وافرازات المسام على الظهر، وبالتالي يمنع ظهور مشكلة حب الشباب. يطبخ دقيق الشوفان ثم يترك ليبرد لبعض الوقت. تضاف ملعقة كبيرة من العسل، ثم يفرد الخليط على ظهرك، ويبقى لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد .



2. قناع الطماطم:

الطماطم مصدر غني بالفيتامينات أ و ج والطماطم علاج منزلي مفيد جدا لعلاج حب الشباب. تهرس حبة الطماطم ويفرد اللب على المنطقة المصابة، ثم يغسل بالماء البارد بعد 30 دقيقة .


3. قناع الكركم والنعناع:


مع خصائص الكركم المعروفة غناه بمضادة الالتهابات، ومعا يعمل الكركم والنعناع على الحد من انتشار حب الشباب على الظهر كما يقلل من الحكة المنزعجة. اخلطي عصير النعناع والكركم معا وافركيه على ظهرك. استخدمي الماء الفاتر لشطف الظهر بعد 15 دقيقة.


4. قناع الليمون والورد:


الليمون قابض طبيعي وفعال في إزالة الزيوت عن الجلد. يخلط عصير الليمون مع أجزاء متساوية من ماء الورد. ويطبق على الظهر باستعمال كرة قطن. يمكنك أن تبقي هذا القناع بين عشية وضحاها ويغسل في الصباح.


5. قناع العسل والقرفة :


نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا، اضافة القرفة إلى نظامك الغذائي يساعد على مكافحة عدوى الخميرة . ومع ذلك، وضع هذا القناع على ظهرك يمكن أيضا أن يساعد على إزالة الأوساخ والبكتيريا بشكل فعال وهي المسؤولة عن اندلاع حب الشباب. امزجي مقدار ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل. يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون الطازج إلى هذا الخليط . يغسل القناع جيدا بعد 15-20 دقيقة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: