Sign in / Join

طرق تعطير الجسم بالزيوت الطبيعية

تعطير الجسم بالزيوت ، الزيوت الطبيعية للحصول على رائحة جسم رائعه

الحمام الدافئ مع الزيوت العطرية المنعشة هو بمثابة حلم لطيف بالنسبة للكثيرين. لكن كم منا فعلًا يستخدم الزيوت الطبيعية والعطرية أثناء الاستحمام، فالاستحمام بالنسبة لأغلبنا هو مجرد غسيل البشرة مع استخدام الصابون أو سائل الاستحمام فقط. لكن على الرغم من ذلك، فتحتاج البشرة للمزيد من العناية للحفاظ على النضارة والنعومة الطبيعية.

تتوافر العديد من أنواع زيوت الاستحمام في الأسواق والمتاجر الكبرى، لكن بالطبع فهي مكلفة وباهظة الثمن، مما لا يصبح من السهل الحصول عليها بالنسبة للعديد من الأشخاص.


لكن مع ذلك، فتحضير تلك الزيوت أمر بسيط لا يحتاج للكثير من الخطوات لتحضيرها في المنزل بفضل المكونات الطبيعية. تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي إلى طرق تحضير زيوت الاستحمام بالروائح والنكهات المختلفة بسهولة. احرصي على إضافة تلك الزيوت إلى ماء الاستحمام لتساعدك على تجديد طاقة الجسم لتنعمي بالنضارة والجاذبية.


1- ماء الورد وزيت الزيتون


وهو خليط رائع من مكونات بسيطة بطريقة سهلة لتنعيم وترطيب الجسم أثناء الاستحمام. كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من ماءالورد وزيت الزيتون إلى الماء الدافئ أثناء ملء حوض الاستحمام. كما يمكن كذلك إضافة بعض بتلات الورد للماء للحصول على رائحة جذابة.





2- زيت الياسمين


زيت الياسمين أيضًا من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها أثناء الاستحمام. استخدمي بعض زهرات الياسمين واطحنيها جيدًا باستخدام حجر. واستخلصي الناتج منها وأضيفيه لماء الاستحمام. أو يمكن إضافة القليل من زيت الياسمين للماء الساخن أيضًا. فتساعد رائحة الياسمين على الاسترخاء وتصفية الذهن.


3- زيت خشب الصندل


زيت خشب الصندل من الزيوت التي تتميز برائحة جذابة، كما أنه مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات. أضيفي القليل من زيت خشب الصندل لماء الاستحمام الدافئ، وهي من أبسط الطرق لترطيب البشرة والحفاظ على رائحة جذابة.


4- زيت اللوز مع زيت فيتامين E


اخلطي نصف كوب من زيت اللوز، نصف كوب من زيت الخروع، مع كوب من زيت عباد الشمس وربع كوب من زيت فيتامين E مع 20 قطرة من أي زيت عطري تفضلينه في زجاجة محكمة. ثم اطحني القليل من بتلات الورد المجفف وأضيفيها للمزيج.


عند الاستخدام، رجي الزجاجة جيدًا وأضيفي حوالي ربع كوب من مزيج الزيوت لماء الاستحمام واسترخي لمدة نصف ساعة.



5- زيت اللافندر مع زيت الياسمين


زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتصفية الذهن. اخلطي زيت اللافندر مع زيت الياسمين للحصول على مزيج رائع ذو رائحة مميزة. أضيفي لماء الاستحمام 10 قطرات من اللافندر مع 5 قطرات من زيت الياسمين.


6- شامبوالأطفال مع زيت اللوز


اخلطي القليل من شامبو الأطفال مع زيت اللوز المر وبضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت الفانيلا. وهي وصفة بسيطة تساعدك على تنعيم الجسم وترطيبه أيضًا

Leave a reply