Sign in / Join

طرق العناية بالشعر المصبوغ

كيفية العناية بالشعر المصبوغ ، نصائح للعناية بالشعر المصبوغ
الشعر المصبوغ يصبح أكثر رقة ويحتاج للمزيد من العناية، احرصي على استخدام العلاجات الطبيعية الفعّالة لتقوية الجذور وصحة الشعر. استخدام الشامبو والبلسم فقط قد لا يكفي لعلاج الشعر الجاف والتالف للتخلص من أثار الصبغات الضارة. لذلك، إليكِ بعض الطرق الطبيعية للعناية بشعرك وحمايته من التلف.


زيت الزيتون والزبادي


كل من زيت الزيتون والزبادي من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. استخدمي خليط الزبادي مع زيت الزيتون كماسك للشعر لعلاج الجفاف والتلف. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، واستخدكي الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد.


****** صاروخ للعناية بشعركِ وأظافركِ في الصيف

الألو فيرا


يتميز الألو فيرا بالعديد من الخواص الصحية للشعر. فيمكن استخدامه كذلك لعلاج الشعر الجاف والتالف. يمكن استخدام الألو فيرا مباشرةً على الشعر لتحسين حالته وعلاج التلف. استخدمي الهلام المستخلص من أوراق نبات الصبار على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك باستخدام الشامبو. الاستخدام المنتظم للألو فيرا على الشعر هو أفضل علاج للتخلص من التلف والجفاف الناتج عن عملية الصبغ.



ماء الورد والكريمة


من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر هي كريمة الحليب. كما يمكن خلط الكريمة مع ماء الورد للحصول على علاج فعّال للشعر التالف والجاف. اخلطي كمية من كريمة الحليب مع القليل من ماء الورد واستخدمي الخليط لمدة نصف ساعة على شعرك. فتساعد الكريمة على تغذية الشعر الجاف، أما ماء الورد فيعمل على استعادة اللمعان الطبيعي لشعرك. للحصول على أفضل النتائج استخدمي الخليط بصفة منتظمة للعناية بشعرك.



الحناء


الحناء من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الجاف والتالف بعد الصبغة. وهي من العناصر الطبيعية المتوافرة والغير مكلفة. اخلطي مسحوق الحناء مع القليل من عصير الليمون وزيت أملا. استخدمي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم يشطف بعد ذلك. تساعد الحناء على تغذية الشعر وتحسين حالته. كما تساعد أيضًا على الحفاظ على لون الشعر بعد عملية الصبغ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: