Sign in / Join

رغم سوء ادائه بنزيما يدخل قائمة افضل عشر هدافيين في اوروبا

واصل الفرنسي كريم بنزيمة تسلق سلم الهدافين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدف ريال مدريد الثاني يوم أمس في مرمى نادي ليجيا وارسو البولندي، في المباراة التي انتهت بالتعادل إيجابيًا بثلاثية لكل فريق.

وكشفت إحصائية أصدرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية أن كريم بنزيمة وصل بهذا الهدف إلى الهدف رقم 47 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا.

وبهذا العدد أصبح كريم بنزيمة في المركز العاشر في تاريخ الهدافين في دوري أبطال أوروبا، متساويًا مع البرتغالي الراحل أوزيبيو.

ويبعد بنزيمة عن مواطنه الفرنسي تيري هنري لاعب برشلونة وأرسنال السابق بأربعة أهداف، وسجل بنزيمة أهدافه الـ47 في المسابقة في 86 مباراة بنسبة 0.54 هدف في المباراة، بينما سجل هنري 51 هدفًا في 115 مباراة بنسبة 0.44 هدف في المباراة.

ويعد كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ المسابقة إذ يملك 96 هدفًا في 134 مباراة، يليه ليونيل ميسي برصيد 90 هدفًا في 109 مباريات، يليهما راؤول جونزاليس 71 هدفًا في 144 مباراة.

كما قام كريم بنزيمة بـ 23 تمريرة حاسمة في المسابقة، وسجل معظم أهدافه مع ريال مدريد وسجل 5 أهداف فقط مع فريقه السابق أولمبيك ليون الفرنسي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: