Sign in / Join

أهم فيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة الرجل

 

فيتامينات لصحة الرجل

تختلف طبيعة جسم الرجل عن المرأة من حيث الاحتياجات و التكوين والتى تتطلب مغذيات و فيتامينات تعزز طاقته و قدرته *****ية,فالغذاء الجيد يعني أداء أفضل, فيما يلي مجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة الرجل قام برصدها مؤخراً موقع realbuzz.com
عنصر السيلينيوم السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على تقليل أو منع تساقط الشعر عند الرجال. كما أكدت الدراسات أن السيلينيوم يمكن أن تعزز صحة الحيوانات المنوية ويعمل على تحسين الخصوبة. ويساهم السيلينيوم أيضاً بخفض الكوليسترول الضار ومنع الجلطات الدموية وتحسين المزاج. للحصول على الكميات التى تحتاجها من عنصر السيلينيوم، حاول تناول وجبات خفيفة من المكسرات، والتي تعتبر واحدة من أهم المصادر لهذا العنصر، أو تناول المزيد من الأسماك والمأكولات البحرية.
فيتامينات B فيتامينات B ضرورية لتحسين المزاج كما تساعد على تخفيف الاكتئاب، وتعزيز النظام الصحي العصبي وزيادة مستويات الطاقة. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن حمض الفوليك (فيتامين B9) يساعد بالحفاظ على الحيوانات المنوية ، في حين البيوتين (فيتامين B7) يمكن أن يساعد في علاج فقدان الشعر. مصادر جيدة من فيتامينات B : الحبوب الكاملة والبقول والخميرة والخضروات الورقية الخضراء.
الزنك الزنك ضروري لخصوبة الرجال والصحة *****ية. فهو يساهم في الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون صحية ويزيد الرغبة *****ية، كما يعتبر ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية. من أفضل مصادر الزنك: المحار، بذور اليقطين، اللحوم، الأسماك الصدفية و الشوفان .

الخضروات الورقية تحتوي على فيتامينات ضرورية

أحماض أوميغا 3 الدهنية
أحماض أوميغا 3 الدهنية هي واحدة من العناصر الغذائية المتعددة والتى تساعد في معالجة العديد من الشكاوى الصحية عند الرجال. كما تساهم الأحماض الدهنية إلى خفض مستويات الكوليسترول “الضار” ويمكن أن تقلل أيضا خطر الإصابة، بأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا والاكتئاب. من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي: السمك الدهني مثل الماكريل والسلمون والسردين.
فيتامين D فضلا عن مساهمته في تعزيز صحة العظام ومنع خطر الأمراض العقلية وأمراض القلب، وفقا لدراسة قام بها باحثون في كلية هارفارد للصحة العامة، يمكن لمستويات عالية من فيتامين (د) أن تقلل خطر اصابة الرجال بالوفاة من سرطان البروستاتا . وقد اقترحت الدراسات أيضا أن فيتامين D يمكن أن يساعد على تحسين الدافع *****ي للرجال من خلال زيادة مستويات هرمون تستوستيرون، كما تشير البحوث أن التعرض لمدة ساعة من أشعة الشمس يمكن أن تعزز مستويات هرمون تستوستيرون للرجل بنسبة 69 في المائة. مصادر الغذاء جيدة من فيتامين (د): الأسماك الدهنية وصفار البيض.
الليكوبين وجدت الدراسات أن الليكوبين يمكن أن يساهم في خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وخفض الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالليكوبين تقل بشكل كبير نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا النامية ويمكن أن اللايكوبين إبطاء نمو أو حتى قتل خلايا سرطان البروستاتا.

المغنيسيوم المغنيسيوم مهم لصحة العظام، ومستويات الطاقة و أجزاء أخرى كثيرة من الجسم ووظائف أساسية . كما تشير الأبحاث إلى أن الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يمكن أن يساعد بالحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون. مصادر جيدة من المغنيسيوم : الخضار الورقية الخضراء والمكسرات والبذور.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: