Sign in / Join

وصفات طبيعية منزلية لتفتيح البشرة

لون الشفاة الوردي حلم النساء والفتيات ، ولكن البعض يعاني من اسمرار لون الشفاة ، أو الميل للون الأزرق الداكن ، لذا تلجأ المرأة لاستخدام الكريمات والمرطبات التجميلية للحصول على شفاة نضرة جميلة ، أو استخدام أحمر الشفاة لتغطية اللون الغير مرغوب فيه ، ولكن خبراء التجميل ينصحون باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية لتفتيح لون الشفايف واستعادة نضارتها .

– الليمون والعسل : يمكن استخدام خليط متساوي من عصير الليمون والعسل النحل ووضعه على الشفتين ، والذي يعمل على ترطيب وتقشير الشفاة ، والتخلص من اللون الداكن والخلايا الجافة الميتة ، وتجديدها بخلايا ذات مظهر صحي ولون وردي طبيعي ، وذلك بتركه لمدة ساعة ثم فركه بقطنة مبلةة بالماء الدافئ ، ويمكن تكرار ذلك يوميا حتى اختفاء اللون الداكن .

       الليمون والعسل

 

– الجلسرين : من الوصفات الشهيرة للعناية بالشفتين والبشرة بشكل عام ، لمزايا الجلسرين الجمالية والمنعمة للجلد ، ويمكن وضع طبقة من الجلسرين ليلا وتركه حتى الصباح لترطيبها والتخلص من اللون الداكن .

الجلسرين

– شرائح البنجر : يمكن تقطيع البنجر لشرائح رقيقة واستخدامها لتدليك وفرك الشفتين للتخلص من الطبقة التالفة ذات اللون الداكن ، واستبدالها بطبقة وردية اللون طبيعية .

شرائح البنجر

– زيت اللوز : يتشهر زيت اللوز بقدرته على تفتيح البشرة وازالة البقع السمراء من الجلد ، لذلك يمكن استخدامه كدهان للشفتين كل مساء وتركه حتى الصباح ، وتكراره لحين الحصول على شفاة فاتحة اللون نضرة .

زيت اللوز

– عصير الخيار : يمكن بشر الخيار او خلطه مع قليل من الماء وترطيب البشرة به بتركه لساعة ، ثم شفطه بالماء وسنلحظ تأثير الخيار المبيض والمنعم للشفتين .

عصير الخيار

– شرب ثمانية أكواب من المياه : للماء أثر هام وفعال في صحة وجمال الشفتين ، إذ يعمل على ترطيبها والتخلص من جفافها المؤدي للاسمرار ، مما يجعلها تظهر باللون الوردي الطبيعي ، لذا ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا .

شرب ثمانية أكواب من المياه

– استخدام المرطبات الصحية : تنتشر في الأسواق أنوع كثيرة من أحمر الشفايف ، ومرطباتها رخيصة الثمن قليلة الجودة ، بل على العكس فهي تتكون من مواد كيمائية غير صحية تضر بالبشرة وتسبب الحساسية ، أو تسبب البقع الداكنة اللون ، لذا يجب التحري على جودة العناية بالبشرة ، والكريمات ، وأدوات المكياج ، وعدم استخدام الأنواع المجهولة المصدر .

استخدام المرطبات الصحية

– الزبادي وزيت الزيتون : خليط يستخدم في تفتيح البشرة والتخلص من اللون الداكن ، بالإضافة للنعومة والمظهر النضر ، لذا فهو اختيار جيد باستخدام ماسك مكون من الزبادي وزيت الزيتون وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء .

الزبادي وزيت الزيتون

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: