Sign in / Join

نصائح مهمة لكِ اثناء التسوق

2

عند التسوق قد تفعلين بعض الأخطاء التي يمكن أن تكلفك أكثر مما تتوقعي ، و قد تبدأ هذه الأخطاء معك منذ أول شهر لكي بالعمل ، و لذلك يجب الإنتباه لها مبكرا ، و من المفيد أن هناك بعض الإستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك على توفير المال ، من خلال تجنب مجموعة من الأخطاء الأكثر شيوعا عند التسوق ، و هو ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم .

نصائح عند التسوق :

لا تكسري ميزانيتك : فقبل أن تشتري أي شئ يجب أن تحددي ميزانيتك أولا ، و يجب عمل قائمة بكل الأشياء المطلوبة منك فقط ، و التمسك بها ، و عدم شراء أي شئ أخر غير موجود في القائمة .

 

لا تستخدمي بطاقة الإئتمان : و هو خطأ مشترك بين الكثيرين عند التسوق و هو إستخدام بطاقة الإئتمان ، و هو ما قد ينتهي بك للإستمرار في الدفع لهذا التسوق لعدة شهور قادمة ، و الناس يميلون إلى الإسراف في النفقات أكثر عند إستخدامهم بطاقات الإئتمان ، فقط إستخدمي الكاش أو بطاقتك الخاصة للشراء فقط .

لا تشتري شئ لمجرد الإبهار : من المغري عندما يكون لديك بعض المال الخروج و شراء أشياء باهظة ، سواء لنفسك أو كهدية لشخص عزيز ، و قد تغالين فيها فقط لمجرد إبهار الجميع ، و لكن يجب عليك التوقف عن ذلك فهذا سيكلفك الكثير من المال .

لا تنسي مشاهدة مجموعة من المتاجر أولا : قد تكوني تكرهي التسوق ، و تريدي الإنتهاء منه سريعا ، و لكن أحد الأخطاء التي يمكنك أن تفعليها هو التخلي عن المقارنة عند التسوق ، فعلى أقل تقدير يمكنك البحث أولا في إثنين أو ثلاثة متاجر ، و هذا سوف يعطيك فكرة عن كم عنصر سوف تحتاجين و كم ستتكلفي ، و أحيانا بعض المتاجر تقدم خصومات في أيام محددة ، و لكن عليكي أيضا التمسك بقائمة التسوق الخاصة بكي .

لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة : أسوأ ما يمكنك القيام به عند الحاجة للتسوق ، هو الإنتظار حتى اللحظة الأخيرة ، فكلما تأخر بك الوقت للتسوق ، كلما كانت نسبة شراء منتجات أغلى أكبر ، لأنه ببساطة قد لا يكون لديكي ما يكفي من الوقت للمقارنة قبل الشراء .

لا تنسي أن تضيفي كل المناسبات الهامة لميزانيتك : فهناك خطأ مالي يقع به كثير من الناس و هو عدم حساب مصاريف العام بأكمله و يقومون بحساب المصاريف الشهرية فقط و هو ما يسبب لهم مشكلة في المناسبات ، و لذلك يجب أن توفري جزءا من المال كل شهر لتغطية التكاليف المحتملة ، و هذا سيوفر عليكي الكثير من القلق في حينها .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: