Sign in / Join

نصائح لنضارة البشرة بدون مكياج

2

كثيرًا ما تعاني النساء من شحوب بشرتهم في شهر رمضان المبارك وخاصة في الأيام الأولى من الصيام مع تزامن الشهر الكريم وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

كما ان الارهاق والجفاف وطول ساعات الصيام جميعها تعمل معا كعوامل اساسية لشحوب البشرة وجفافها في شهر رمضان، كما أن تأثير ذلك يظهر على الجسم بالكامل على وجه الخصوص في حالة عدم اتباع نظام غذائي صحي على الافطار والسحور.

 في هذا المقال اليكِ عدة نصائح لتعتني ببشرتكِ في رمضان.

– اعتني ببشرتكِ ونظفيها باستمرار:

من الضروري أن تهتمي بتنظيف بشرتكِ في رمضان وفي كل وقت آخر، فالرطوبة والأتربة تعمل جميعها على سد المسام مما يؤثر على جمال البشرة ويزيد من معدل اصابتها بالحبوب والبثور وتظهر عليها الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.

اختاري الغسول المناسب لبشرتكِ مع الحرص على غسيل بشرتكِ مرة صباحًا وأخرى قبل النوم على الأقل، كما ينصح بإتباع استخدام التوتر بعد الغسول لتحقيق أعلى معدلات التنظيف لبشرتكِ، كما ينصح باستخدام المرطب بعد ذلك لترطيب بشرتكِ.

– اتبعي العادات الغذائية الصحيحة:

تذكري أن الغذاء هو المؤثر الرئيسي على البشرة، فكلما كان غذائكِ مفتقدا للعناصر التى يحتاجها الجسم والبشرة باستمرار كلما كانت بشرتكِ أكثر شحوبًا وجفافًا.

وكثيرًا ما يتبع الناس العادات الغذائية الخاطئة في رمضان حيث يكثر تناول الدهون والمشروبات الغازية والوجبات السريعة التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والنشويات.

بينما تفتقد وجباتهم للعناصر المغذية والصحية مثل الخضروات والفواكه والحبوب وغيرها، لهذا يجب أن تبتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون وأن تحرصي على تناول الخضروات والفواكه في حالتها الطازجة كما يجب ان تبتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وتستبدليها بالمياه والعصائر الطبيعية الخالية من السكر.

– بدلي روتين العناية ببشرتكِ:

أعلمي سيدتي أن انتاج الافرازات الدهنية بالجيد يختلف في فصل الصيف عنه في فصل الشتاء، لهذا فلابد أن تعتمدي على تغيير روتين العناية ببشرتكِ في فصل الصيف وفي شهر رمضان على وجه الخصوص لكي تحافظي على نضارة بشرتكِ.

لهذا ينصح باستخدام انواع الجل التى تعمل على علاج مشكلة زيادة الافرازات الدهنية بالبشرة في الصيف، كما ينصح الخبراء بعدم المبالغة في تنظيف البشرة في فصل الصيف حتى لا تسببي جفاف لبشرتكِ.

كما يجب تغيير الكريم المرطب الذي تستخدمينه في فصل الشتاء لبشرتكِ اذا كان من النوع الثقيل حيث تحتاج البشرة في فصل الصيف الى الكريمات الخفيفة سريعة الامتصاص والتي لا تتركِ اثرًا دهنيًا على البشرة.

– يجب الحفاظ على تناول المياه:

تحتاج البشرة الى المزيد من المياه لتحقيق الترطيب الداخلى في فصل الصيف وبسبب الحرمان من تناول المياة خلال النهار تفقد البشرة الكثير من نضارتها في شهر رمضان، لهذا لابد أن تحرصي على تناول كميات كبيرة من المياه في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

%d مدونون معجبون بهذه: