Sign in / Join

نصائح للحصول على شفاه خالية من التجاعيد

7

تجاعيد الشفاه هي واحدة من العلامات الأولية للشيخوخة، فهي أول المناطق التي يلاحظها الآخرون عن قرب. قد تظهر تلك التجاعيد على شفتيك نتيجة للعديد من العوامل كالتدخين، نقص الترطيب، التعرض المفرط لأشعة الشمس وغيرها. تابعي المقال التالي واكتشفي أهم النصائح والخطوات التي تجنبك التجاعيد وتضمن لكِ شفاه صحية نضرة أكثر شبابًا. 

الوقاية من أشعة الشمس

قدر الإمكان، يراعى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة. وتتوافر كذلك العديد من منتجات العناية بالشفاه مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 15 أو أكثر.

ترطيب الشفاه

احرصي على تطبيق بلسم الشفاه المرطب بشكل يومي لضمان الحفاظ على الترطيب وحماية شفتيك من الجفاف والتشققات. كما يمكنكِ تحضير خليط من البابايا مع العسل وتطبيقه على شفتيك لبعض الوقت، فيساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الحيوية والشباب الدائم.

تجنب الأطعمة الحارة

بعض الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة أو عصير الحمضيات تتسبب في جفاف الشفاه وظهور التجاعيد. تجنبي تناول تلك الأطعمة لحماية شفتيك من التلف.

تقشير الشفاه

جربي تحضير هذا المقشر الرائع لشفاه جذابة. اخلطي القليل من السكر مع صودا الخبز وزيت الزيتون. يستخدم الخليط الناتج لفرك الشفاه في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

اختيار مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية

احرصي على استخدام مستحضرات التجميل الغنية بالعناصر المرطبة والتي تتميز بجودة مكوناتها لتجنب تلف الشفاه. وخلال الشتاء، يراعى ترطيب الشفاه لعدة مرات خلال اليوم.

حقن الكولاجين

إن كنت تعانين من تجاعيد الشفاه وترغبين في التخلص من تلك المشكلة، جربي حقن الكولاجين. هناك بعض أنواع من الحقن المؤقت، مع اتباع روتين العناية بالشفاه من تقشير، ترطيب واستخدام العناصر المرطبة، يساعد ذلك على تأخير ظهور التجاعيد بشكل فعّال. لكن ينصح باختيار المتخصصين قبل إجراء عمليات الحقن. 

%d مدونون معجبون بهذه: