Sign in / Join

نصائح لسلوك المرأة اثناء عملها

1

لكل مكان آدابه وسلوكياته الخاصة ، والعمل من الأماكن الهامة التي تحتاج لآداب وقواعد ، والمرأة بطبيعة تكوينها الشخصية تستطيع النجاح والتعامل بلباقة مع المديرين والزملاء ، وهذه التصرفات تتسبب في الشعور بالراحة والهدوء في المكان ، ويزيل التوتر الناتج عن ضغوط العمل ، وتساعد على زيادة الإنتاج ، ويقلل المشاحنات بين الموظفين ، وهذه الآداب هي تصرفات بسيطة تتلخص في النقاط التالية :

– احترام المواعيد ، من أهم آداب العمل (الإتيكيت) الالتزام بمواعيد العمل الصباحية ، ومواعيد الإنصراف ، فهذا يدل على التزام المرأة وشخصيتها الجادة ، كما تدل على احترامك للمديرين والزملاء ، مما ينعكس على تصرفات من حولك نحوك بالإحترام المتبادل .

– ارتداء الملابس الرسمية المناسبة لمكان العمل ، إذ لم يكن مكان العمل يلزمك بزي خاص ، فهذا يوجب عليكي اختيار الملابس الرسمية المحتشمة التي تليق بالمكان وطبيعة العمل ، عدم المبالغة بالمكياج ، واختيار الألوان الهادئة ، مع الحرص على اختيار تسريحة مناسبة لأجواء العمل .

 

– التحدث بصوت هادئ ، وعدم استخدام ألفاظ غير لائقة ، أو مقاطعة الآخرين أثناء التحدث ، كما يجب عليكي عدم المبالغة في الضحك والفكاهة مع الآخرين ، حتى تعطي انطباعا بالجدية والاحترام لدى الجميع .

– احترام خصوصية الآخرين ، لا تحاولي التدخل في شؤون الآخرين ، وتتبع أخبارهم ، أو الاطلاع على رسائلهم الخاصة ، أو الاستماع للمكالمات الهاتفية ، مما يشعر الجميع برقي طباعك ، وعدم التدخل بشؤونك الخاصة .

– احرصي على نظافة مكتبك ، وترتيبه ، فلا تجعلي المكان يعج بالفوضى بنشر أوراقك على المكتب بعشوائية مما يعرضها للضياع ، كما أن النظام والاهتمام يعكس شخصية المرأة المنظمة القادرة على تنفيذ العمل بنجاح .

– احتفظي على علاقات طيبة مع زملائك في العمل ، بالترحاب بهم ، والاهتمام بمناسباتهم الشخصية ، والسؤال عمن يغيب عن العمل ، مما ينشأ علاقة وطيدة بينك وبين من حولك .

– تجنبي تناول الطعام الغير مناسب لمكان العمل ، وتناول الشطائر الخفيفة فقط ، وعدم احضار مأكولات ذات روائح نفاذة تزعج الآخرين ، وتثير غضب المديرين من حولك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: