Sign in / Join

نصائح لتنظيف ادوات المكياج بطريقة صحيحة

2

غالبًا ما تستخدم النساء حول العالم أدوات التجميل والمستحضرات المختلفة لتضفي على وجهها جمالًا وجاذبية بشكل ملحوظ في عيون الآخرين مما يزيد من ثقتها وأنوثتها سواء تم استخدام المكياج في المنزل أو في الخارج.

وهناك الكثير من العيوب التى يقوم المكياج بإخفائها لذلك فقد ثبتت اهميته لدى الكثير من النساء وأصبحن يستخدمن مستحضرات التجميل بشكل مستمر ويومي، ولكن بعض الأدوات التى يتم استخدامها في تطبيق المكياج تحتاج الى العناية والنظافة المستمرة.

 واليكِ بعض الطرق التى تساعدكِ في تنظيف فرش المكياج  بشكل صحيح وصحي.

أهمية تنظيف فرش المكياج بانتظام:

لابد من الحرص على تنظيف فرش المكياج على الأقل مرة كل أسبوع حيث تتراكم البكتيريا والجراثيم على تلك الأدوات كلما تعرضت للهواء بعد الاستخدام مما يجعلها بيئة صالحة لنقل البكتيريا إلى البشرة.

وبتلك الطريقة تتأثر البشرة بشكل سلبي حيث تبدأ الحبوب والبثور في الظهور كما تنتشر الالتهابات والمشكلات الجلدية الأخرى التى تنتج بسبب تلك البكتيريا والجراثيم ومهاجمتها للجلد، وبالتالي فإن تنظيف تلك الادوات بانتظام يساعدكِ في الحفاظ على صحة بشرتكِ وحمايتها من الميكروبات والبكتيريا.

– ما هي خطوات تنظيف ادوات المكياج؟

تعتمد عملية تنظيف ادوات المكياج والفرش على خطوتين اساسيتين الاولى هي خطوة التنظيف بالمياه اما الخطوة الثانية فتتمثل في عملية التعقيم، ولكن قبل الدخول في تفاصيل تلك الخطوات لابد من معرفة الأجل المناسب لكل نوع من انواع فراشي الماكياج.

فمثلًا الفرشاة الخاصة بكريم الاساس تحتاج الى التنظيف مرة اسبوعيًا مثلها مثل الفرشاة المخصصة لاحمر الخدود والبودرة.

وهناك فراشي أخرى خاصة بماكياج العيون والتى يتم من خلالها تطبيق الاي شادو أو ظلال العيون وهي تحتاج الى التنظيف باستمرار على الأقل مرة كل ثلاثة أيام وهناك بعض النساء يستخدمن فراشي دقيقة لتحديد العيون وهذا النوع يحتاج الى التنظيف بعد كل استخدام لتحمي عيونكِ من البكتيريا والجراثيم التى قد تسبب لكي الكثير من المشكلات في تلك المنطقة الحساسة.

– طريقة تنظيف فرش المكياج:

استخدمي شامبو الأطفال في غسيل فرش المكياج فهو لطيف ولا يحتوي على مواد كيميائية قوية، قومي بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال الى وعاء صغير به القليل من الماء الدافئ.

اذيبي الشامبو في الماء جيدًا ثم قومي بوضع الفرش واحده تلو الأخرى، حركي الفرش في المياه والشامبو جيدًا حتى تتأكدي من تخلصها بالكامل من مساحيق التجميل العالقة عليها، اتركي الفرش في المياه لعدة دقائق، ثم اشطفيها بماء نظيف واحده تلو الاخرى.

يمكن استخدام الخل والماء في تنظيف فرش المكياج عن طريق وضع مقدار مضاعف من الماء مقابل مقدار الخل.

مثلًا لو كنتِ تستخدمين ملعقة من الخل ضعي في المقابل ملعقتين من الماء وانقعي الفرش في هذا المحلول وحركي الفرش جيدًا للتخلص من البودرة وبقايا المستحضرات العالقة على شعر الفرش ثم اشطفيها تحت مياه الصنبور.

%d مدونون معجبون بهذه: