Sign in / Join

نصائح لتطويل الشعر القصير

1

تحتاج الكثير من النساء إلى الحفاظ على شعرهن طويلًا وجميلًا طوال الوقت، ولكن الشعر الطويل يحتاج الكثير من العناية لتحصلين على جاذبيتكِ وأنوثتكِ باستمرار.

ولكي تحصلي على الشعر الطويل لابد من القيام بعده امور ومراعاة الكثير من القواعد الصحيحة لينمو شعركِ بطريقة طبيعية.

 اليكِ بعض النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعدكِ على زيادة نمو وطول شعركِ بفعالية وسرعة وأمان.

– البقدونس لتطويل الشعر:

يعتبر البقدونس من أفضل الاعشاب التى تساعد على زيادة نمو الشعر حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمواد المغذية للشعر مما يجعله مفيدًا بشكل كبير في زيادة نمو الشعر.

قومي بإحضار اربعة حزمات من البقدونس الطازج ثم اغسليها جيدًا وافرميها في الخلاط الكهربائي، مع اضافة مقدار اربعة ملاعق من مطحون الحنة.

صبي الخليط في وعاء على النار وأضيفي اليه كمية مناسبة من زيت الزيتون حتى يغلي ثم ارفعي الخليط عن النار وصبيه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق، احفظي الزجاجه في الثلاجة واستخدميه يوميا في تدليك فروة رأسك بخفة.

وينصح بتسخين الزيت قبل استخدامه على فروة الرأس لضامن امتصاص الفروة سريعًا له، في وقت قصير سوف تلاحظين زيادة نمو شعركِ ولكن لابد من الانتظام في استخدام هذا الخليط يوميًا على فروة الرأس للحصول على النتيجة سريعًا.

– التغذية الصحية:

من الضروري أن تحرصي على اتباع نظام غذائي متنوع يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التى تمد الشعر بالقوة والنعومة والترطيب، وينصح الخبراء بتناول المكسرات بانتظام على الأقل حفنة يوميًا ولكن يجب أن تكون غير محمصة وغير مملحة وينصح بالتركيز على تناول الكاجو واللوز فكلاهما يحتوي على نسبة عالية من المعادن والبروتينات والفيتامينات التى تفيد في تقوية وتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

كما أن الشعر يحتاج إلى المزيد من البروتينات النباتية بهذا يجب تناول الفاصوليا واللوبيا والعدس والبقوليات عامة لمنع تقصف وضعف الشعر.

من الضروري أن تحرصي على تناول الأسماك على الأقل مرتين في الاسبوع خاصة سمك السلمون والسردين والتونه لأن جميعها يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخاصة الاوميجا 3 التى تمد الشعر بالتغذية والقوة وتحافظ على صحته وتزيد من نموه.

– الجرجير لزيادة نمو الشعر:

يعتبر الجرجير من أهم العناصر الطبيعية التى تمد الشعر بالقوة وتزيد من نموه وطوله في وقت قصير، ولقد اثبتت التجارب ان استخدام الجرجير بانتظام وبطريقة صحيحة قد يساعدكِ على زيادة طول شعركِ 10 سم تقريبًا في شهرين فقط.

احضري حزمة طازجة من الجرجير واغسليها جيدًا ثم افرميها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على عجينه لينه، استخدمي السائل وطبقيه على شعركِ بالكامل مع التركيز على تدليك فروة رأسكِ به بشكل جيد.

قومي بتغطيه شعركِ بغطاء من البلاستيك واتركيه على هذا الحال لمدة اربعة ساعات على الأقل بعد مرور المدة المحددة يمكنكِ غسل شعركِ بالماء الفاتر، ينصح بتكرار تلك الطريقة اربعة مرات في الاسبوع الواحد ومع الانتظام سوف تلاحظين الفرق في طول شعركِ في أقرب وقت.

 
 
 

%d مدونون معجبون بهذه: