Sign in / Join

منافع زيت جوز الهند لنضارة البشرة ونعومة الشعر

بالتأكيد المكونات الطبيعية هي أفضل للبشرة و الجسم من البدائل الكيميائية المصنعة أكثر من اللازم ، و زيت جوز الهند هو منتج جمالي طبيعي رائع ، يمكنك تضمينه في الروتيني اليومي لجمالك في نواح كثيرة . فهو غني بالأحماض الدهنية مما يوفر الكثير من الرطوبة ، و بسبب فوائده الجمالية العديدة تحولت لإستخامه الكثيرات من النساء . و كلمة “زيت” هي في الواقع مضللة قليلا ، فإذا لم تري أو تستخدمي زيت جوز الهند من قبل . فهو في الواقع صلب حتى يصل درجة حرارة الجسم . و في أيام الصيف الحارة فهو يذوب و يصبح زيت ، و لكن إذا كان يتم الإحتفاظ به في درجة حرارة داخلية نموذجية ، سوف يحافظ على إتساقه . و من المفيد أنه متوفر و بأسعار معقولة جدا ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن فوائد زيت جوز الهند العديدة .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة و الشعر :
مرطب للوجه : و يمكنك إستبدال مرطبك الحالي مع زيت جوز الهند لإضفاء ترطيب و صحة للجلد . و إستخدمي فقط كمية صغيرة ، و ضعيها على وجهك قبل النوم كل ليلة . و يمكنك أيضا إستخدامه على أجزاء أخرى جافة من الجسم ، مثل المرفقين ، الركبتين .

بلسم للشعر : فزيت جوز الهند يعمل كبلسم رائع للشعر . و يمكنك أيضا إستخدامه علاج عميق . فقط ضعيه بعد إستخدام البلسم الخاص بك و إتركيه عشر دقائق . ثم إغسلي شعرك و ستجديه ناعم حريري .

 

علاج للعيون : كما تحدثنا أن زيت جوز الهند مرطب في الأساس . و لذلك سيفيد منطقة العين أيضا ، فقط ضعي كمية صغيرة حول العينين للحفاظ على الجلد ممتلئ مع الماء و تقليل الخطوط الدقيقة أيضا و الحفاظ على الجلد من الجفاف .

تنعيم الأصابع : إذا كان جلدك خشن يمكنك ترطيبهم مع زيت جوز الهند . و هذا ينبغي جعلها لينة و سهلة للعمل مع المانيكير . وتذكري أيضا وضع بعض من زيت جوز الهند لترطيب البشرة ، إذا كنتي تستخدمي المزيلات الكيميائية .

كريم حلاقة : إذا كان لديك حساسية جلد أو لا تتحملي المكونات في جل الحلاقة ، إستخدمي زيت جوز الهند بدلا من ذلك . فإن زيت جوز الهند يحمي جلدك أثناء الحلاقة ، و قد لا تحتاجي لغسول بعد الإستحمام ، و لن يكون هناك أي تهيج في الجلد .

غسول للوجه : فزيت جوز الهند لطيف للغاية و لا يسد المسام . قد يبدو مخيفا غسل وجهك بزيت ، و خاصة إذا كان لديك بشرة دهنية ، و لكن زيت جوز الهند هو منتج رائع لتنظيف البشرة و منع حب الشباب من الظهور .

مقشر للقدم : قومي بإضافة بعض من السكر إلى زيت جوز الهند و إفركي به قدمك ، فزيت جوز الهند هو مضاد للفطريات ، مما يجعله مثاليا لفرك القدم . بالإضافة إلى ذلك فإن السكر يقشر أي بقع خشنة على قدميك .

مرهم للشفاة : زيت جوز الهند يعمل كذلك كمرطب للشفاة الجافة ، و هو يعالجها في الحال . و يمكنك أيضا إضافة السكر و إستخدامه بمثابة مقشر للشفاه . و قومي بوضع بعض من الزيت في الليل قبل النوم لتستيقظي مع شفاة لينة و صحية .

تقليل التجعيد : إذا كنت تعاني من الشعر المجعد ، أضيفي القليل من زيت جوز الهند لتسهيل تسريح الشعر ، و لكن لا تضعي كثيرا منه ، حتى لا يصبح الشعر دهني .

علاج حب الشباب : زيت جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا ، و هذا يعني أنه يعمل بشكل ممتاز مع حب الشباب ، قومي بخلط بعض صودا الخبز مع زيت جوز الهند و إفركي به وجهك بلطف لعلاج حب الشباب . و سيقوم أيضا بإزالة خلايا الجلد الميتة . ثم إشطفي وجهك و إتركيه حتى يجف . فإن خصائصه المضادة للبكتيريا تساعد في محاربة البكتيريا في حب الشباب ، و كذلك منع المزيد من حب الشباب من الظهور .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: