Sign in / Join

منافع دقيق الذرة للبشرة

دقيق الذرة من أفضل أنواع الدقيق الذي يستخدم في اعداد الطعام خاصة في اعداد الخبز ،و الحلويات و الجدير بالذكر أن دقيق الذرة ذات قيمة غذائية عالية لذلك له فوائد صحية متعددة ستوضحها تفصيلاً الأجزاء التالية لهذه المقالة .

أولاً القيمة الغذائية لدقيق الذرة ..؟ يحتوي دقيق الذرة على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الانسان مثل البروتين النباتي بالاضافة لنسبة منخفضة من الدهون ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ ،و فيتامين ب ، و فيتامين ب12 جميعها فيتامينات هامة يحتاج إليها الجسم .

ثالثاً فوائد دقيق الذرة :

 

أولاً دقيق الذرة يحمي القلب .. يحتوي دقيق الذرة على الدهون الصحية التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية وتمنع الاصابة بتصلب الشرايين وهذا يحمي القلب من الاصابة بالجلطات و الأزمات القلبية الخطيرة كما ثبت علمياً أنه يرفع نسبة الكوليسترول النافع في الجسم .

ثانياً دقيق الذة يخلصك من الأنيميا .. يحتوي دقيق الذرة على العناصر الغذائية الهامة التي تحد من الاصابة بفقر الدم .

ثالثاً دقيق الذرة مفيد للجهاز البولي .. يعتبر دقيق الذرة مدر طبيعي للبول مما يحمي من تكون الحصوات على الكلى .

رابعاً دقيق الذرة يحمي الجهاز الهضمي .. يستفاد من دقيق الذرة في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي فهو يساعد على الهضم ويمنع الاصابة بالامساك كما تمنع أيضاً اضطرابات المعدة و القيء و الغثيان .

خامساً دقيق الذرة يحمي من الإصابة بالسرطان .. ثبت من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن دقيق الذرة يحد من انتشار الخلايا السرطانية و خاصة سرطان القولون .

سادساً دقيق الذرة يمنع اضطرابات الغدة الدرقية .. أكد الأطباء أن تناول دقيق الذرة يسهم في تنظيم وظائف الغدة الدرقية و ذلك يرتبط بتحسين عملية الايض و تنظيم وظائف الجسم .

سابعاً دقيق الذرة هام لصحة الجهاز العصبي .. يحد دقيق الذرة من الاضطرابات العصبية ويسهم في تنشيط الذاكرة ،و خلايا المخ وتحفيزها وبالتالي هو مفيد جداً لكبار السن للوقاية من مضاعفات الشيخوخة .

ثامناً دقيق الذرة مفيد لصحة المرأة الحامل .. يحتوي دقيق الذرة على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمها خلال هذه الفترة ويحميها من فقر الدم و الاضطرابات العصبية و تشوهات الأجنة بالاضافة لذلك فالمرأة خلال فترة الحمل تتعرض لإضطرابات الجهاز الهضمي مثل الامساك و الغثيان .

تاسعاً دقيق الذرة يحميك من مشكلات البشرة .. يستفاد من دقيق الذرة في علاج عدد كبير من المشكلات التي تخص البشرة وذلك من خلال إضافة دقيق الذرة إلى الماء ثم خلطه جيداً ليصبح عجين ثم تقوم بفرده على البشرة و تركة من عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة و لتقشير البشرة يضاف دقيق الذرة إلى الماء و خل التفاح ويعجن جيداً ويفرد على الوجه ثم يشطف بالماء ،و ذلك حتى يعالج المشكلات التالية :

– دقيق الذرة يخلصك من الدمامل و آثار حب الشباب .
– يمنع دقيق الذرة التهاب ،و تورم الجلد .
– يخلصك دقيق الذرة من مضاعفات التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة
– يعتبر دقيق الذرة مقشر طبيعي يحمي البشرة من الدهون ،و الأوساخ و يزيد من نضارة و لمعان البشرة .

عاشراً دقيق الذرة يخلصك من الوزن الزائد .. ينصح الأطباء متبعي الحمية الغذائية بتناول دقيق الذرة و ذلك للأسباب التالية
– دقيق الذرة يعطيك الشعور بالشبع سريعاً مما يخفض من كمية الطعام التي تتناولها .
– يعمل دقيق الذرة على رفع نسبة الكوليسترول النافع في الجسم مما يحد من تراكم الدهون في الجسم .
– يحتوي دقيق الذرة على البروتين النباتي اللازم للجسم و نسبة منخفضة من الدهون .

%d مدونون معجبون بهذه: