Sign in / Join

مكياج الشاطئ لبشرة صحية

2

خلافاً للاعتقاد الشائع، فالاسترخاء على الشاطئ و وضع ماكياج مثالي يتناسب مع الأجواء المشمسة قد يتماشيان مع بعضهما البعض بشكل رائع. في هذا المقال، ندرج لك بعض النصائح لكي تكوني مثيرة ومحمية على الشاطئ. 

بشرة بحماية عالية

هل ترغبين ببشرة مثالية وجلد محمي تماماً من الأشعة الفوق البنفسجية؟ الحل هو الصيغ الهجينة التي تجمع بين خصائص كريم الأساس الموحدة وخصائص واقي الشمس الوقائية. تتكون هذه الصيغ من مرشحات كيميائية ومعدنية تتصرف كدرع ضد UVA و UVB و حتى SPF 50.

 

أما مستحضرات التجميل، فغالباً ما تقتصر على حماية البشرة من SPF 15 أو SPF 20 على الأكثر. يتم تطبيق هذه المستحضرات بالتساوي على كامل الوجه والعنق كواقي من الشمس، فهي مقاومة للعرق، لمياه البحر، كما أنها لا تترك آثار أو بقع. ينصح بتطبيق المستحضر كل ساعتين على الأقل.

تعد هذه المستحضرات في نسختها المضغوطة، والتي تتميز بعمليتها وسهولة حملها، الأفضل من ناحية التطبيق بفضل توفرها على اسفنجة ومرآة تسهل وضع بعض اللمسات خلال اليوم.

طلاء أظافر مقاوم

تحبين عرض أظافر ملونة خلال الصيف؟ للحفاظ على أظافر رائعة تقاوم رمال الشاطئ وأمواجه، راهني على طلاء شبه دائم. بتوفره على كميات كبيرة من الاكريليك، يتم تجفيفه تحت مصباح LED من أجل دوام لحوالي 15 يوم دون أي خطر للخدش أو التقطيع، و يطبق فوق طلاء أساس و تحت طلاء فوقي مناسب. أما بالنسبة للأظافر الهشة، فبعض الماركات مثل Sensationail التي توفر ملصقات حماية للاستعمال عوض طلاء الأساس.

إن لم ترغبي بوضع الطلاء الشبه دائم، جربي الطلاء الهلامي الذي يدوم طويلاً ويظهر اللون أكثر إشراقاً من الطلاء العادي. مدة دوام هذا الطلاء تصل لحوالي 5 أيام. 

 

الألوان المفضلة: الألوان الصيفية من قبيل الوردي، الأرجواني، و الأحمر الدافئ. 

نظرة ساحرة

معتادة على الخروج بجفون ملونة ولست مستعدة للتخلي عن هذا خلال الصيف؟ إذن فقد حان الوقت للرهان على المنتجات المقاومة ضد الماء.

المنتج الأفضل؟ الماسكارا المزودة بمصبغات ملفوفة في جزيئات مضادة للماء, فهي تصمد ضد الماء، العرق، الدموع…

أما ظلال الجفون، فهي غالباً ما تحتوي على مكونات مضادة للماء. راهني على قلم الجفون الذي يضمن سهولة في التطبيق، كما يمكن استعماله لرسم خط تحديد إن كانت رأسه دقيقة. يمكنها أيضاً أن تستعمل لخلق تدرج ألوان باستخدام الأصابع فقط، من أجل ماكياج مدخن خلاب. اللوك المناسب: تجرئي على استعمال ألوان حيوية, إما ماسكارا سوداء مع قلم تحديد بلون مبهرج أو العكس. 

شفاه مثيرة

إن كنت من مستعملات ملمع الشفاه ” الكلوس ” المخلصات، قد تضطرين لتغيير عادتك هذه خلال الصيف, فالصيغ الشفافة و البراقة يكون لها تأثير المكبرة الذي يضخم من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على منطقة الشفاه الحساسة. لذا، ينصح باستبدال الكلوس بأحمر الشفاه ذو القوام الذهني الذي يتخذ الشمع والصبغات كأساس له و الذي يحمي الشفاه بشكل طفيف. إن كنت ترغبين في درع حقيقي ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، اختاري بلسما ملوناً مخصبا ب SPF.

الألوان المفضلة: الظلال البراقة التي تمنح حيوية لكامل الوجه. يكمنك الاختيار بين الألوان المرجانية التي تعطي انطباعاً لبشرة نضرة، الفوشيا التي تعزز من اسمرار البشرة و الأحمر الخشبي الذي يتماشى مع جميع أطياف البشرة. 

حواجب محددة

سواء طبقت ماكياج للعيون أو لا، تسمح الحواجب المحددة بشكل جيد بتحسين صورة النظرة. امنحي حواجبك شكلاً جميلاً خلال اليوم باستعمال منتجات رائعة بدوام خيالي. إن كان حاجباك قليلا الشعر، املئيهما باستخدام قلم تحديد دقيق جداً مع رسم مظلل. اختاري قلم تحديد مقاوم للماء لكي يدوم حتى عند السباحة أو التعرق. ثم ضعي جيل مثبت شفاف باستعمال فرشاة.

إن كنت بحاجة لمنتج بخصائص مغطية أكثر، لطمس ندبة صغيرة أو لتعويض الشعر الذي لا ينمو في بعض الأماكن، فضلي صيغ كريمية أو هلامية. عند التطبيق، استعملي فرشاة رقيقة أو فرشاة التحديد ثم طبقيه على كل شعرة على حدى.

اللون المفضل: تجنبي الظلال الداكنة التي تخشن من النظرة، بل اختاري ظلاً مشابها للون شعر حواجبك أو أفتح منه. 

 

مستحضرات مقترحة:

لطلاء أظافر مقاوم:

•  طلاء هلامي Colour Candy، ظل Hibis-Kiss من Sensationail، مقابل 14,95€.

 

• طلاء هلامي Lilas lumineux، ظل Couture Model Citizen من Essie Couture، مقابل 14,95€.

 

• مجموعة كاملة من Colored Paris، مقابل 29,90€ من Marionnaud.

لنظرة ساحرة:

• ماسكارا Redansifiant, Mega Volume Miss Hippie، من L’Oréal Paris، مقابل 14,80€.

 

• قلم تحديد عيون مضاد للماء Lumineux, Stylo Yeux Waterproof Oasis، من Chanel، مقابل 25€.

 

• قلم تحديد عيون Intense, Crayon Contour Clubbing Blue Soon، من Bourjois، مقابل 8,55€.

 

• ظل جفون مضاد للماء Accroche-lumière من Clarins، مقابل 22€.

لبشرة بحماية عالية:

• كريم أساس مضغوط Mythique، SPF 30، من Shiseido، مقابل 36€.

 

• واقي الشمس مضغوط مضاد للأكسدة 365 Sun Compact من Lancaster، مقابل 33€. 

 

• كريم BB مصطبغ طبيعي Ideal Solei SPF 50+ من Vichy، مقابل 19,20€.

 

لشفاه مثيرة: 

• أحمر شفاه لامع Shine Lover 512 من Lancôme، مقابل 25€. 

• ملون للشفاه والخدود 2 في 1 Pure Color Summer Glow Fuchsia Lights، من Estée Lauder، مقابل 38€.

 

• أحمر شفاه Eclatant 003 من Paul & Joe، مقابل 19€.

 

لحواجب محددة:

• محدد هلامي مضاد للماء Aqua Brow Correcteur Sourcils Waterproof من Make Up For Ever، مقابل 22€.

 

• قلم محدد للحواجب مضاد للماء Précis من Sephora، مقابل 9,95€.

 

• قلم محدد مضاد للماء يدوم طويل Prestige Brow Perfection من Marionnaud، مقابل 14,90€.

%d مدونون معجبون بهذه: