Sign in / Join

مصل للتخلص من اسمرار ما تحت العين

8

تتميز المنطقة المتواجدة تحت العينين بعدد منخفض من الغدد الدهنية, مما يجعلها تفتقر للكولاجين و الألياف، وبالتالي فهي تتطلب تغذية خاصة للحفاظ عليها في حالة ممتازة مع مرور السنين.

بالإضافة إلى ذلك، فالعوامل مثل التعرض لأشعة الشمس، الظروف البيئية القاسية وقلة النوم، تؤثر على هذه المنطقة من الجسم وتجعلها عرضة للشيخوخة المبكرة.

في هذه المقالة سوف نطلعكم على أفضل النصائح الوقائية, وأيضاً طريقة تحضير مصل طبيعي الذي يمكنك ادخاله في روتينك الجمالي اليومي, بالإضافة إلى بعض القواعد التي يمكن تطبيقها لمنع ظهور التجاعيد والحفاظ على جمال البشرة.

نصائح لمنع ظهور التجاعيد حول العينين:

معظم أسباب ظهور التجاعيد في سن مبكرة ترجع إلى التلوث البيئي وأشعة الشمس. لذا يجب إتخاذ بعض الإحتياطات التي تمكن من تقليل تأثيرها السلبي عليك.

إستخدام النظارات الشمسية:

لحماية البشرة الحساسة حول العينين، فمن المهم إقتناء نظارات شمسية جيدة تحميك من الأشعة فوق البنفسجية. فهذه الأخيرة تخترق أعمق جزء في الجلد وتتسبب في ظهور التجاعيد.

إحرصي على إزالة الماكياج:

من المهم إزالة الماكياج، وخاصة في منطقة حول العينين. لذا حاولي تنظيف عينيك بلطف, لأنه عكس ذلك سيسبب تهيج للعين، مما يساهم في ظهور التجاعيد.

 

من المهم إزالة الماكياج بالقليل من اللوز أو زيت الزيتون، وقطعة قماش نظيفة. وأخيراً، لا تذهبي إلى النوم من دون تنظيف عينيك مسبقاً!

استعمال كريم مضاد للتجاعيد:

إن الكريمات المضادة للتجاعيد والتي تحتوي على الريتينول، الإيلاستين ومضادات الأكسدة, تعتبر ممتازة لتغذية هذه المنطقة من الجلد ولتقليل ومنع علامات الشيخوخة. يمكنك العثور على هذه الكريمات في أشكال عديدة وبأسعار مختلفة. كما يمكنك أيضاً شراء الكريمات الطبيعية.

النوم جيداً

يؤتر النوم الجيد إيجابياً على الصحة ويساهم أيضاً في العناية بالجلد بشكل مباشر. فالنوم السليم يساعد على تقليل الإنتفاخ وتخفيف الهالات السوداء والعلامات التي تظهر بسبب التعب، وأيضاً يحمي من الشيخوخة المبكرة حول العينين.

كيفية تحضير مصل طبيعي للعينين :

هذا المصل ممتاز لإنعاش الجلد، كما أن يساعد على شد الجلد ومنع ترهله. فتركيبته الطبيعية تساعد على منع وتقليل التجاعيد، و أيضاً الحد من الهالات السوداء، الجيوب , وجميع أنواع الاضطرابات المرتبطة بالتهاب الأنسجة.

المكونات

2 ملعقة طعام من هلام الألوفيرا (30 غرام)

1 ملعقة طعام من ماء نبتة الهاماميليس (10 مل)

1 ملعقة طعام من القهوة السائلة (10 مل)

2 قطرات من الزيت العطري لشجرة السرو

طريقة التحضير

في وعاء نظيف، يمزج هلام الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من ماء الهاماميليس القهوة والزيت الأساسي لشجرة السرو.

تجنبي إعداد كمية كبيرة من هذا المصل لأنه لا يبقى صالحاً لأكثر من يومين. صبي المصل في زجاجة واحتفظي بها في الثلاجة ليومين فقط كما سبق وأشرنا.

طريقة التطبيق

قومي بأخذ كمية صغيرة من المصل وافركها على المنطقة أسفل العين عن طريق القيام بتدليك تصاعدي. عند الإمتصاص التام للمصل، يمكنك تطبيق ماكياجك.

كما يمكنك استخدامه في الصباح والليل قبل الذهاب للنوم. من المهم تطبيق هذا المصل على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

لا توجد حدود لإستخدام هذا المصل, كما يمكنك إضافته إلى عاداتك الجمالية اليومية.

وفي الأخير, إذا كنت تتبعين سيدتي هذه النصائح, بالإضافة إلى إستعمالك للمصل الطبيعي، سوف تجعلين من عينيك أكثر صحة. لذا ماذا تنتظرين إبدئي الآن!

%d مدونون معجبون بهذه: