Sign in / Join

مجموعة ماسكات طبيعية لمعالجة مشاكل البشرة

برغم ميل الكثيرات لاستخدام الماسكات الطبيعية كبديل طبيعي وآمن لمستحضرات العناية بالبشرة والشعر إلا أن استخدام العديد من المكونات قد يجعل استخدام الماسكات المنزلية من الأمور الغير محببّة للكثيرين بسبب ضيق الوقت والتكلفة.

ماذا لو حصلتِ على نفس النتائج بمكون واحد فقط؟

إليكِ مجموعة من الماسكات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل بمكون واحد فقط….

العسل:

العسل هو واحد من المكونات الرئيسية في العديد من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة، ويمكنكِ استخدامه بمفرده على البشرة لاستعادة ترطيب الجلد وعلاج جفاف البشرة لذا فهو يعّد من الماسكات المثالية لأصحاب البشرة الجافة.

قومي بشطف البشرة بالماء الدافيء ولا تجففيها، ضعي طبقة من العسل واتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد. يُكرر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل كمرطبّات طبيعية للبشرة، كما يعمل على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة وآثار تقدم العمر، ضعي طبقة من زيت الزيتون كبديل للمرطب اليومي، واستخدميه كمرطب للشعر والشفاه، كما يمكن استخدامه كبديل رائع لمزيل الماكياج.

صفار البيض:

لتفتيح البشرة والقضاء على الحبوب والبثور وآثارهما والبقع الداكنة استخدمي صفار البيض كماسك طبيعي على البشرة والذي يعتبر واحد من أغنى المصادر بفيتامين A، كل ما عليكِ فعله هو خفق صفار البيض ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الروب:

من المكونات الطبيعية الرائعة التي تساعد على تقشير البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة بها بفضل احتوائها على نسبة مرتفعة من حمض اللاكتيك كما يحتوي على فيتامين B والذي يساعد على سرعة التئام الجروح.

ضعي طبقة رقيقة من الروب على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الدافيء ثم الماء البارد، ويُكرر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

الموز:

يحتوي الموز على مزيج رائع من الفيتامينات والعناصر الهامة للبشرة مثل فيتامين A، B، و E كما يحتوي على البوتاسيوم، الماغنسيوم، اليود، الزنك، حمض الفوليك والحديد، وهو مايجعله من أفضل المكونات التي تساعد على تغذية البشرة وملأ الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

قومي بهرس ثمرة موز ناضجة وضعيها على البشرة لمدة 15- 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافيء.

%d مدونون معجبون بهذه: