Sign in / Join

ماسك مخصص للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي نوع خاص من البشرة ، يحتاج إلى عناية و معاملة من نوع خاص ، فهي سرعان ما تتأثر بأي عامل خارجي سواء برودة أو رطوبة أو حرارة شمس و هذا التأثير يظهر سريعا عليها و غالبا يكون في صورة جفاف و تهيج و إحمرار ، و تأتي البشرة الحساسة غالبا من بشرة جافة بسبب نقص السوائل في خلايا الجلد ، و عند التعامل مع هذا النوع من البشرة يجب التركيز جيدا عند إختيار المكونات المستخدمة و البعد عن المكونات الكيميائية ، و الإهتمام بها حتى لا تتعرض مبكرا للتجاعيد ، و في مقالنا اليوم سنساعد صاحبات البشرة الحساسة بأقنعة مناسبة للبشرة الحساسة .

اقنعة للبشرة الحساسة :

القناع الأول : ملعقة كبيرة من الدقيق و ملعقة كبيرة من الردة أو النخالة و 4 ملاعق كبيرة ماء ورد ، و نقوم بمزجهم جيدا و فردهم على الوجه بإستخدام أطراف الأصابع ، و نتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يزال القناع بقطنة مبللة من ماء الورد ، ثم يغسل الوجه بماء فاتر .

 

القناع الثاني : 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل ، و نقوم بوضعهم على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم ندلك الوجه و نتركهم 3 دقائق أخرى ، ثم نزيل القناع بقطنة مبللة بماء الورد ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ، و هذا القناع خاصة لتغذية الجلد و التخلص من التجاعيد .

القناع الثالث : نقوم بمزج خيارتين و كمية مماثلة له من الجلسرين و ملعقة دقيق و ملعقة ردة ، و نقوم بوضع الخليط بواسطة أطراف الأصابع على الوجه ، و نترك القناع 15 دقيقة على الوجه ، ثم نزيله بقطنة مبللة بماء الورد ، ثم نغسل الوجه بماء الورد .

القناع الرابع : ثمرة بطاطس مسلوقة و مهروسة جيدا و حليب مع البطاطس حتى تصبح كريمية و بياض بيضة ، نخلطهم جيدا و نتركهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم نغسله الماء الفاتر .

القناع الخامس : نصف كوب بقدونس مفروم و عسل نحل ، و نترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم نزيل القناع بقطنة مبللة من ماء الورد ثم نغسله بالماء الفاتر .

القناع السادس : ملعقة كبيرة من الزبادي و 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، ونقوم بخلطهم جيدا و نضعهم على الوجه 15 دقيقة ، ثم نقوم بفرك الوجه بواسطة فوطة مبللة من الماء الساخن ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

القناع السابع : نصف ثمرة موز و بياض بيضة و ملعقة كبيرة لبن رايب ، و نتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

القناع الثامن : نصف ملعقة عصير ليمون و ملعقة كبيرة من الحليب و ربع ملعقة صغيرة كركم ، نقوم بخلطهم جيدا ، و وضع القناع على الوجه و تركه حتى يجف ، ثم يتم إزالته بالماء الفاتر .

و يجب القيام بأحد هذه الأقنعة مرة على الأقل أسبوعيا ثم القيام بترطيب البشرة .

و هناك أيضا مجموعة من النصائح التي تساعد بشكل كبير في المحافظة على البشرة الحساسة و منها :
المحافظة على تنظيف البشرة يوميا و تقشيرها أسبوعيا بواسطة مكونات و مستحضرات مناسبة .
غسل البشرة دائما بالماء البارد لأن الماء الدافئ يسبب الجفاف و من ثم التقشير .
إستخدام مستحضرات تحتوي على مرطب في مكوناتها .
ترطيب البشرة يوميا قبل الخلود للنوم بخليط من : الليمون و اللبن و الجلسرين .
شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: