Sign in / Join

ماسكات من الطبيعة للتخلص من حب الشباب

1

من المعلوم أن البشرة التي تعاني من حب الشباب تتطلب عناية خاصة تشمل ازالة الخلايا الميتة وإيقاف الافرازات الدهنية الزائدة للحفاظ على نقاوتها ونضارتها.

في هذه المقالة سوف نطلعكم على 4 أقنعة رائعة للوجه, والتي يمكنك إعدادها في المنزل ببساطة, و بإستخدام مكونات طبيعية آمنة. لذا, إنسي المواد الكيميائية، والتي تشكل ضرراً كبيراً على المدى البعيد, واكتشفي الفوائد الكبرى للمكونات الطبيعية التالية.

1- الألوفيرا والليمون

الألوفيرا هو نبات معروف بخصائصه الترطيبية والعلاجية. يمكنك الحصول عليه من الصيدليات ومحلات الأعشاب، لكن من المستحسن أن يكون مزروعاً في المنزل من أجل تطبيقه مباشرة عند الحاجة إليه.

يجب أن يتم تقشير الساق و إستخلاص الكتلة الهلامية، التي يتم غسلها لإزالة العناصر المهيجة التي توجد بين الجذع والجل الهلامي.

يمكنك إستخدام الليمون أيضاً مع هذا القناع، كون هذا الأخير له خصائص مطهرة فعالة، كما أنه منقي ومزيل فعال للدهون الزائدة.

طريقة اعداد القناع :

يمزج هلام الصبار الطبيعي مع عصير الليمون ) كما يمكنك أيضاً استخدام قشر الليمون إذا كان طبيعي(. تمزج المكونات جيداً، مع إضافة المزيد من عصير الليمون أو الألوفيرا حتى تحصل على خليط مناسب للإستعمال كقناع.

2- الطين الأخضر

يعتبر الطين علاجاً مبهراً منذ العصور القديمة لقدرته الفعالة على استخراج السموم من الجسم, وفي نفس الوقت تزويد البشرة بالمعادن المغذية. يمكنك استخدامه على حد سواء في مستحضرات التجميل, وأيضاً للصحة لتخفيف الآلام والإلتهابات.

من قبل، كان يستعمل الطين المستخرج من الطبيعة مباشرة لأنه كان نظيفاً، لكن في الآونة الأخيرة، من المستحسن شراءه من صيدليات أومن محلات الأعشاب.

إن الطين فعال جداً لمحاربة حب الشباب, حيث أنه يساعدنا على إستخراج المواد الضارة التي تسبب حب الشباب ويقلل من الإلتهاب.

طريقة اعداد القناع :

يخلط مسحوق الطين الأخضر بالماء دافئ , عن طريق إضافة الماء ببطء للحصول على خليط متماسك وسهل التطبيق.

يفضل إستخدام وعاء من الزجاج أو السيراميك وتجنب البلاستيك أو المعدن للمزج.

3- اليوغورت وزيت شجرة الشاي

هذا القناع هو الأمثل للبشرة الدهنية التي تعاني من الشوائب أو حب الشباب، وذلك بفضل مكوناته الغنية.

فيوغورت يرطب الجلد من دون أن يجعله دهنياً، وهذا ما يجعله مثالياً للبشرة الجافة خلال فترات الحرارة العالية.

من ناحية أخرى، فزيت شجرة الشاي ينصح به بشدة في العقود الأخيرة لكونه يساعد على مكافحة جميع أنواع الالتهابات.

طريقة اعداد القناع :

يفضل في هذا القناع إستعمال 15 قطرات من زيت شجرة الشاي مع  يوغورت واحد طبيعي بدون سكر.

4- خميرة البيرة وبياض البيض

يعد هذا القناع مزيج من أفضل العناصر الممتازة لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة التي تميل إلى تراكم الدهون بها.

فخميرة البيرة تساعد على تنقية السموم التي تتراكم في الجلد, كونها غنية بالمعادن مثل السيليكون الذي يساعد على الحصول على بشرة شابة ومشدودة. من جهة أخرى، يوفر بياض البيض الشد للبشرة وأيضاً يقلل من افرازات الدهون الزائدة.

طريقة اعداد القناع :

يمزج هاذين المكونين حتى الحصول على خليط مناسب. بالنسبة لصفار البيض يمكن استخدامه في حال  ان كانت البشرة جافة وتعاني من حب الشباب.

طريقة تطبيق الأقنعة الطبيعية السابقة :

ينبغي تطبيق الأقنعة الطبيعية لمحاربة حب الشباب مرة واحدة في الأسبوع. أما اذا كنت تملكين بشرة دهنية بنسبة عالية، يمكنك تطبيقها حتى مرتين في الأسبوع.

إغسلي وجهك جيداً وقشريه بلطف مع قليل من الملح أو السكر، ثم قومي بتدليك بشرتك من خلال عمل دوائر صغيرة. ركزي جيداً على المناطق الدهنية وتجنبي خدش الجلد حيث يوجد حب الشباب. إشطفي مرة أخرى بشرتك بالماء وجففيها جيداً.

طبقي القناع مع تجنب منطقة العين, ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة.بعد انقضاء الوقت إغسلي وجفيفي بشرتك, وطبقي على الفور مرطب غير دهني. يمكنك إستخدام، على سبيل المثال، زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، فهي تعتبر أقل دهنية من غيرها من الزيوت.

إذا كانت بشرتك دهنية بشكل مفرط، يمكنك تطبيق القليل من هلام الصبار الطبيعي كمرطب بدل الزيوت السابقة.

 
 
 
%d مدونون معجبون بهذه: