Sign in / Join

ماسكات من الحليب للتخلص من بثور الوجة

9

لقد أثبتت الدراسات أن الحليب يمد البشرة بالكثير من الفوائد التي قد لا تعرفها الكثير من النساء، فكثير منهن لا يعرفن أن ماسك الحليب على البشرة يمد الوجه بالنضارة ويشد الجلد كما يعتبر من أفضل منظفات البشرة ومزيل الماكياج وترطيب للجلد.

كما أنه يغني كثيرًا عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة على المدى الطويل، وطالما استخدمه اجدادنا القدماء في الوصفات التجميلية لما له من فوائد متعددة للبشرة، كما كانت تستخدمه الملكة كليوباترا كأحد المكونات الأساسية لحمامها حيث كان يضاف الى ماء الإستحمام الخاص بها لتحصل على بشرة نضرة وناعمة.

وهناك الكثير من النساء يعانين من مشكلات البشرة الدهنية والتي تتمثل في اللمعان المستمر والإصفرار والحبوب والرؤوس السوداء بعكس ذوات البشرة الجافة، ويكون ذلك بسبب المسامات المفتوحة بإستمرار وبذلك فهي تتعرض للكثير من العوامل التي تؤثر فيها كثيرًا، كما أن ذلك النوع من البشرة تكثر فيه الإفرازات الدهنية عن غيره من الأنواع مما يجعله أكثر بهتانًا وأقل نضارة وبهجة.

ويستطيع الحليب علاج مشكلات البشرة الدهنية فيخلصكِ من الكثير من الأمور المزعجة التي تجدينها مع بشرتكِ، فيمكن استخدام عدة وصفات طبيعية مختلفة يكون الحليب هو المكون الأساسي فيها للحصول على فوائده كاملة.

وصفات الحليب لبشرة نضرة خالية من البثور:

الطريقة الاولى:

لتجديد البشرة يمكن تنظيفها باستخدام ملعقتين من الحليب وملعقة من بودرة الكركم وملعقة من عصير الليمون، تمزج المكونات معًا جيدًا، ثم يفرد الخليط على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتكِ لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر، يعمل هذا الماسك على زيادة لمعان البشرة وتوهجها واحياء الخلايا الميتة بها.

الطريقة الثانية:

ادمجي الحليب مع النشاء والأرز المطحون وضعيهم مباشرة على البشرة بعد مزجهم جيدًا حتى تصبح العجينة لينه وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر أو ماء الورد، يعد هذا الماسك من أكثر الاقنعة التي تفيد البشرة وتغذيها وتمنحها الترطيب الازم.

 كما أن هذا القناع يتميز برخص تكلفته وتوفره في كل منزل، قومي بتكرار الماسك 3 مرات اسبوعيًا فهو يريح البشرة من أثار المكياج كما يعمل على محاربة الجراثيم التي تتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة وهو أيضًا يساعد في تأخر هور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد.

كما أن استخدام ماسك الزبادي بإنتظام يساعد في منحكِ بشرة نضرة وحيوية دائما بسبب احتوائه على خمائر طبيعية مما يجعله اقوى العناصر التي تخلصك من الجلد الميت على البشرة كما أنه يصلح لجميع انواع البشرة .

%d مدونون معجبون بهذه: