Sign in / Join

كيف تنعمين باطن يديكِ

2

هناك بعض الأشخاص تعاني دائما من جفاف في منطقة باطن اليد ، و هو ما يسبب لهم حرجا خاصة عند السلام على شخص أخر و أيضا يقلل من الثقة في النفس ، و قد يكون جفاف باطن اليد بالنسبة للرجال ليست مشكلة و لكنها بالنسبة للمرأة مشكلة خطيرة جدا ، و ما يدعو أكثر للإهتمام أن هذه المشكلة شائعة ، إذا كنتي تواجهي مشاكل مع باطن يديك ، فإن أفضل خطوة للتغلب على هذا عن طريق التأكد من ترطيب الجلد في الراحتين رطوبة كافية ، و إستخدام لوسيون الترطيب هو الخيار النهائي حتى التأقلم مع الطريقة الطبيعية .

و هناك بعض الطرق الطبيعية للتعامل مع باطن اليد الخشن و الجاف و التي يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل :
1. غسل اليدين بالصابون السائل الذي يحتوي على ترطيبمع فرك و تقشير خلايا الجلد الميتة و التدليك بلطف لتحسين تدفق الدم في باطن اليد .
2. إستخدام زبدة الشيا في الفرك مرتين في اليوم على أساس منتظم لتوفير الرطوبة على الجلد ، و للفوائد الأخرى من إستخدام زبدة الشيا هي أنها تعمل كالكريمات المضادة للشيخوخة .

 

3. إستخدام خليط من 6 ملاعق من نشا الذرة و تخلط مع الماء الدافئ و بعد ذلك تستخدم على باطن اليد ، و القيام بذلك كلما كان ذلك ممكنا للحصول على نتائج أسرع و هو ليس له آثار جانبية على الإطلاق .
4. إستخدام الزبدة في الفرك على باطن اليد الجافة و الخشنة قبل أن تذهبي إلى السرير و لكن لا تنسى أن إرتداء القفازات بعد دهن بالزبد ، و القيام بذلك كل ليلة لبضعة أيام .
5. إستخدام عشب زيت الزيتون 4 ملاعق صغيرة و السكر حسب الذوق و فرك هذا الخليط على كف اليد لمدة 1-2 دقائق قبل غسلها جيدا ، و زيت الزيتون بالإضافة إلى رفع خلايا الجلد الميتة فهو كذلك من المغذيات الأساسية للبشرة و كذلك فهو مرطب طبيعي ممتاز للجلد .
6. عمل مرطب طبيعي من نشا الذرة و زيت الزيتون و وضع العجينة و التدليك ، ثم تشطف جيدا .
7.أخذ ثمرة بطاطس و تقشيرها و غسلها جيدا و فرك يديك بها لمدة تصل إلى 20-30 دقيقة ، ثم ضع عليها عصير ليمون ، و سيجعل باطن يديك أكثر نعومة و ليونة .
كما يمكن إستخدام مستحضرات التجميل المرطبة أيضا على الجلد في الراحتين لتسريع عملية الشفاء ،
و مع الخطوات السابقة يجب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة فهو سيوفر النعومة الطبيعية على مدار اليوم في راحة يدك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: