Sign in / Join

كيف تفعلين حديثك بشكل مثمر مع زوجك

4

إذا كنتِ تريدين معرفة كيف ومتي تتحدثي مع زوجك حديث يؤتي بثماره، أيضاً كيف تعيشين مع زوجك حياة خالية من المشاكل،  فإليك هذه النصائح :

– الاستماع الي بعضكما البعض

عليك ان تستمعي الي زوجك جيدا وعدم الانشغال بأشياء اخري أثناء حديثك معه، ويجب ان تشعرية بذلك الاهتمام، وعليك ان تفهمية من عينيه، عليكم ان تتحاورا بلطف وان تستخدموا ارق الالفاظ حتي وان أردتم ان تعبرا عن اصعب الكلمات والعبارات، فانتم لستم ندا لبعض ولستم اعداء .

– تخصيص وقت معين للحديث معا :

عندما تتكاثر ضغوط الحياة اليومية غالبا لا يوجد وقت للحديث معاً، فعليك تخصيص وقت مناسب للحديث مع زوجك علي ان يكون ذلك الوقت خالي من اي مشحانات ونقاش في المشكلات ولايكن عائدا من العمل مرهق مثلاً، وعليكِ إعداد بعض الاكلات اللذيذة وان تتسمي بالهدوء.

– اطرحي الاسئلة عليه :

عندما تتكاثر الضغوط اليومية، ففي الاغلب لايوجد وقت للحديث معا فإطرحي عليه الاسئلة مثل ما هي اصعب الصعاب التي واجهتها في خلال الاسبوع؟ ما رايك في ان نفعل كذا في الويك اند؟ هل كان اليوم جديا اليوم؟ ولكن لا تأسلية بطريقة ينفر منها ولكن اجعلية يشعر بانك تسألية لا هتمامك به وليس لفكرة امك تقومين بالسيطرة عليه والتحقيق معه .

-حافظي علي أسراره :

من الاشياء التي تحرج زوجك وتجعلة يكتم ما بداخلة ولا يتحدث معك هو ان يعلم ان اشخاص يعلمون بأموراكم وما دار بينكما من حديث، مهما كان هولاء الاشخاص اقارب بالنسبة لكم، فالافضل لا تخرجي اسراركم لاحد حتي يشعر زوجك اثناء تحدثه معك بالارتياح وانك كاتمة لاسراره .

%d مدونون معجبون بهذه: