Sign in / Join

كيف تعيش المرأة حياتها بعد الطلاق

2

تحدثنا في مقالة سابقة عن بعض الخطوات التي من الممكن أن تساعد في تخطي مشكلة الطلاق ، وكيفية بدء حياة جديدة ، مفعمة بالأمل والتفاؤل والإهتمام بنفسك وصغارك ، حيث تستمر الحياة ، هانحن نستكمل معا باقي الخطوات :

 8- تحدثي إلى أبنائك

 

الطلاق يمكن أن يسبب جروحا معنوية للصغار ، تحدثي إليهم ! أوضحي لهم حقيقة الأمر ، دعيهم يعبرون عن مشاعرهم وطمئنيهم بأن كل شيء سيسير نحو الأفضل قريبا ، افسحي لهم مجالا لمساعدتك في هذا التحول .

 

9 – ابحثي عن الدعم

 

يقدر الآخرون طلبك المؤازرة منهم ، حاولي أن تتحدثي إلى صديقاتك المقربات لمنحك الدعم والنصح والحافز للاستمرار ، وتأكدي أنك لستِ أول من تخوض تجربة الطلاق .

 

10- حددي اتجاها إيجابيا

 

افعلي ما بوسعك لتحققي النجاح في حياتك ، فلكل منا مواطن قوة كامنة تدفعه إلى الاتجاه الإيجابي ، ولابد أن تثقي بنفسك ، تذكري أنك تستطيعين أن تصلي إلى النتائج الطيبة التي تستحقينها .

 

11- خصصي لنفسك وقتا

لعل أفضل خطوة تتخذينها الآن هي أن تعتني بنفسك ، خصصي بضع ساعات في ممارسة هواية تعجبك ،أو الانضمام إلى معهد رياضي ، أو اخرجي في نزهة برفقة صديقتك الحميمة ، حددي قائمة بالأشياء التي تحفزك وتثير فيك الحماس .

 

12- امرحي مع أطفالك

لا تدعي اليأس يسيطر عليك ، اقضي أوقاتا مرحة مسلية مع أطفالك في حياتك الجديدة ، إن هذه الذكريات الحالية سيحملونها معهم مستقبلا وتغرس فيهم قيم الثقة والاعتزاز بالنفس والسعادة .

– إذا كانت لديكِ طرقا أخري  للدعم من الممكن إهداؤها للآخرين ، أكتبي إلينا وتواصلي معنا.

%d مدونون معجبون بهذه: