Sign in / Join

كيف تطبقين مكياج الباستيل علي بشرتك

3

ألوان الباستيل الجذابة كالوردي، الأرجواني الفاتح، الخوخي، والأخضر الشاحب ليست مجرد ألوان لفصل الربيع، لكن يمكنكِ اعتمادها طوال العام. فهي تبدو مناسبة ورائعة لجميع ألوان البشرة، وليس من الصعب إزالتها.

اكتشفي كيف يمكنكِ تطبيق مكياج بألوان الباستيل الناعم كالخبراء في خطوات بسيطة.

1- أساس خفيف للبشرة

حافظي على أساس المكياج ناعم وخفيف مع تجنب أنواع البرونزر أو الكونتور القوية. عند محاولة تطبيق مكياج الباستيل، يكفي استخدام أي من المرطبات الملونة، BB كريم أو CC كريم. ويمكنكِ أيضًا الاعتماد على الكونسيلر لإخفاء البقع أو عيوب البشرة إن كنتِ تحتاجين للمزيد من التغطية.

2- استخدمي لونين أو ثلاثة فقط

عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان، فإن القليل منها يكفي. لستِ في حاجة لتطبيق العديد من درجات الباستيل على بشرة الوجه، خاصةً حول العين. فقط اختاري بين 2-3 درجات على الأكثر، ثم امزجيها جيدًا.

3- مكياج العين

يمكنكِ الحصول على مكياج بسيط وأنيق للعين باستخدام ظلال الجفون بألوان الباستيل مع الكحل الأسود والماسكارا. لا تنسي تهذيب حاجبيك أولًا عند استخدام درجات الباستيل لتعمل على إبراز ملامح الوجه.

4- للحصول على ألوان مكثفة

إذا كنتِ تعتقدين أن ألوان الباستيل تصيب بشرتك بالشحوب، وترغبين في المزيد من الانتعاش، وزعي القليل من كريم الأساس على الجفون، ثم ضعي طبقة رقيقة من الظل الأبيض اللامع. سيمنحك ذلك قاعدة قوية تبرز جمال عيونك مع مكياج الباستيل، كما يساعد أيضًا على تكثيف الألوان.

5- لسهراتك الرومانسية

إن كنتِ تجهزين لسهرة رومانسية ليلية، يمكن الاختيار بين درجات الوردي أو الروز. تحتاجين فقط للمسة بسيطة من الوردي الفاتح على الجفون، الخدود والشفاه لتبدين بمظهر طبيعي وجذاب.

6- بديل للكحل الأبيض

إن كنتِ تفضلين استخدام الكحل الأبيض لتحديد جفنك السفلي، فما رأيك باستبداله بأي من درجات الباستيل؟ درجات الباستيل الناعمة تعمل بشكل أفضل من اللون الأبيض لإبراز جمال العين وإخفاء آثار الإجهاد.

7- طلاء الأظافر الباستيل

إن لم تكن لديكِ الجرأة الكافية لتطبيق ألوان الباستيل على الوجه، يمكنكِ تطبيقها بشكل آخر على أظافرك. اختاري من بين درجات طلاء الأظافر الباستيل والتي تناسب لون بشرتك واستمتعي بالمرح والانتعاش.


 

%d مدونون معجبون بهذه: