Sign in / Join

كيف تحمين شعرك في فصل الشتاء

بعض الناس تعشق فصل الشتاء ، و لكن للأسف عادة ما يصاحب التغير في درجة الحرارة بعض مشاكل الشعر مثل الجفاف ، ز قشرة الرأس ، و غيرهم الكثير من مشاكل الشعر ، و هو ما يحتاج عناية مكثفة بالشعر ، و هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تعرفيها حتى تساعدك في إعداد شعرك لبرودة الطقس في فصل الشتاء ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقالنا هذا .

كيفية حماية شعرك في فصل الشتاء :

قص الشعر : فالتخلص من التقصف هو واحد من أول الأشياء التي يجب القيام بها في فصل الشتاء ، فمن غير المرجح أن تتعافى نهايات الشعر الهشة و التي قد تكون تضررت بفعل أشعة الصيف سريعا ، و من البداية يجب قص الشعر كل شهرين من أجل الحفاظ على صحة أطرافه ، و التقليم المنتظم للشعر هو وسيلة جيدة لتعزيزه و الحفاظ عليه في حالة صحية .

 

إستخدام الزيوت و المكونات الطبيعية : و هذه الحيلة للعناية بالشعر ليست خاصة بالشتاء فقط ، و لكن في فصلي الخريف و الشتاء شعرك يحتاج المكونات الطبيعية أكثر بكثير من أي وقت مضى ، و قومي بالحفاظ على إستخدام المنتجات الطبيعية لمنع حدوث مزيد من الجفاف و الحكة ، و تجنبي إستخدام المنتجات الصناعية لأنها تجرد الشعر من المواد الغذائية و الطبقة الواقية الطبيعية في فروة الرأس ، و الزيوت النباتية هي عنصر أخر في علاج الشعر ، قومي بإضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى الشامبو ليجعله نضر و متألق .

قومي بصبغه : الصيف قد يتسبب للشعر في حجب لونه ، فقد يبدو اللون أفتح خاصة في نهاية الشعر ، و من هنا قد تحتاجين إلى إعادة اللون الذي تريده له .

إستخدام منتجات الحرارة التي تحافظ على الشعر : قد يزيد فصل الشتاء من إستخدام مجفف الشعر ، والمكواة ، و هو ما قد يضر نهايات الشعر . و يمكنك للمحافظة على شعرك إستخدام مكواة الشعر المسطحة و هي جيدة لحماية الشعر ، و تبقي الشعر صحي و تحافظ على التسريحة لفترة أطول .

إختيار الشامبو الصحيح : فمنتجات تصفيف الشعر و حتى ماء الصنبور العادي قد يضر الشعر ، و قد يحتاج شعرك للعلاج ، و إذا كنتي لا تستطيعي تحمل هذا العلاج المكلف ، يمكنك فقط إختيار نوع شعرك جيد لتحصلي على شعر نظيف و براق .

الترطيب : عليك أن تتذكري أن الحكة ، و جفاف الجلد يأتي مع موسم البرد ، و الشيء نفسه يحدث لشعرك ، و الخريف و الشتاء هم الفترة التي يحتاج شعرك فيها إلى رطوبة إضافية حتى تتمكن من التكيف مع التغير في درجة الحرارة ، قومي بعمل جلسات ترطيب عميقة و هي تعمل بشكل أفضل بعد إستخدام الشامبو ، و يمكنك عمل أقنعة من زيت الجوجوبا و البلسم لإبقاء الشعر رطب  و هي تساعد على تجنب القشرة .

التدليك : قد يبدو ذلك غريب بعض الشيء ، و لكن التدليك هو ما تحتاجين إليه بالفعل في فصلي الخريف و الشتاء ، فتدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية ، و يزيد نمو الشعر ، و في النهاية سيعزز صحة الشعر و فروة الرأس ، و لذلك قومي بتدليك الشعر لمدة 10 دقائق قبل النوم ، و هذا أضمن طريقة للإسترخاء و النوم بشكل أسرع .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: