Sign in / Join

كيف تحافظين على كحل عينيكِ في الصيف

1

تشكل العيون مصدرًا كبيرًا من الجاذبية لكل امرأة، لهذا نجد الكثير من مستحضرات التجميل التى تهتم بإظهار جمال العيون وتسعي الكثير من النساء الى مواكبه كل ما هو جديد من صيحات الموضة في تجميل العيون لتظهر انوثتها وجاذبيتها امام الآخرين.

ولكن في بعض الاحيان قد تضطر المرأة الى الظهور بشكل غير لائق بسبب ادوات التجميل التي تستخدمها، فمثلًا عندما يسيل الحكل من العيون يفسد جمال الوجه بالكامل.

تقدم لكِ “حياتكِ”  بعض النصائح والحيل الذكية لتحافظي على مكياج عيونك وتتجنبي سيل الكحل من عينيك ببراعة خاصة في فصل الصيف.

كيف أستخدم الكحل المناسب لشكل العيون؟

يعتبر الكحل من اهم عناصر مستحضرات التجميل التى تبرز جمال العينين حيث يحددهما بشكل يضيف الكثير من الجاذبية والسحر على العيون، وهناك الوان عديدة من الكحل فيستخدم الكحل الابيض لتوسيع العيون الضيقة.

اما اللون الاسود وهو الاكثر استخدامًا فهو المفضل لدى الكثيرات حيث يعطي العيون تحديدًا مميزًا ويزيد من سحرها وجاذبيتها، وهو المناسب على الأمثر للعيوب الواسعة ويمكن وضعه من داخل العيون، ولكن لصاحبات الصغيرة ينصح بإستخدامه على الخارج فقط ويفضل على الجفن الأعلى من العين، اما اللون الأبيض أو البيج فهو الذي ينصح به صاحبات العيون الصغيرة لوضعه على الجفن الأسفل وداخل العين.

 ولكن لطريقة وضع الكحل فنها الخاص فقد تجد الكثيرات من النساء ان الكحل يسيل من عينيها بعد تطبيقه بوقت قصير مما يفسد شكل عيونها ويفسد إطلالتها بالكامل، ولهذا فهناك بعض الحيل البسيطة التى تساعدك على تخطي تلك المشكلة والحصول على حكل ثابت لوقت طويل ويدوم قدر الامكان.

1- استخدمي ظلال العيون مع الكحل:

عندما ترغبين في ابراز جمال عينيك في اى طقس من طقوس العام لا شك ان الكحل يسبب فساد اطلالتك بالكامل عندما يسيل عن عينيك، لهذا فانتِ بحاجه الى تطبيق تلك الطريقة السحرية والتى تتطلب منك فقط وضع طبقة رقيقة من ظلال العيون ذات الملمس الرطب على حافة الجفن او المنطقة التى تطبقين عليها الكحل، ثم طبقي الكحل ببراعة فوق طبقة ظلال العيون، هذه الطريقة تحافظ على الكحل من ان يسيل وتمنحك عيون جذابة لاطول فترة ممكنة حتى مع شدة الحرارة.

2- استخدمي ظلال العيون لآيلاينر أشد سوادًا: 

اذا كنت تريدين ان يصبح لون الآيلاينر اكثر سوادا فقط قومي باستخدام ريشة رفيعه لها زاوية حاده واغمسيها في ظلال عيون باللون الاسود وقومي بتمريرها على خط الايلاينر الذي قمتي بتطبيقه منذ قليل، فسوف تلاحظين انه اصبح اقل في الرطوبة وأكثر في السواد.

3- استخدمي الآيلاينر جل:

وفي حالة كنت بحاجه الى مكياج يثبت معك لاطول فترة ممكنة يمكنك الاستغناء عن الكحل العادي واستخدمى الايلاينر جل او الايلاينر السائل بداخل عيونك باستخدام فرشاة رقيقة ورفيعة جدًا، تلك الطريقة تحافظ لكِ على استمرار الكحل في عيونك ولن يسيل خلال الفترة التى تردينها حتى تقومي بازالته بنفسك، كما ان لونه سيكون اسود داكن وسوف يظهر العيون بشكل مذهل.

4- استخدمي الآيلاينر السائل للجفن العلوي:

اذا كنت ترغبين في تطبيق الكحل على الجفن العلوي لعينيك وتعانين من مشكلة التعرق الزائد فيمكنكِ إستخدام الآيلاينر السائل لتحصلى على رموش اكثر كثافة وعيون اكثر جاذبيه وخط من الكحل اكثر ثباتًا وسوادًا.

5- ضعي الآيلاينر ثم الكحل:

إذا كنتِ تفضلين مظهر الكحل الذي يعطي العيون مظهرًا طبيعيًا اكثر عن الآيلاينر ولكنكِ تعانين من ان الكحل يسيح من عينيكِ، فيمكنكِ تطبيق خط رفيع اولًا من الأيلاينر على عيونك، ثم مرري خط الكحل فوق خط الآيلاينر، فذلك سيعطيكي ثباتًا اكبر لوناً داكنًا أكثر سحرًا.

6- اختاري نوع الكحل المناسب لعينيكِ:

عليكِ اختيار نوع الكحل المناسب أكثر لشكل وطبيعية عينيكِ، يمكنكِ سؤال الفتاه المختصة حول النوع المناسب لكِ، فالنوع أيضًا يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الكحل من السيلان.

%d مدونون معجبون بهذه: