Sign in / Join

كيف تحافظين على البشرة الجافة في الصيف

في فصل الصيف يكون التعرض للجفاف من الأمور الشائعة التى تتعرض لها البشرة باستمرار خاصة مع زيادة العرق وعدم الاعتناء بتعويض الجسم عن السوائل التى يخسرها خلال اليوم.

مما يجعل البشرة شاحبة وخشنة وخالية من الحيوية والنضارة، ولكى تتجنبي تلك المشكلة عليكِ الاعتناء ببشرتكِ جيدًا في فصل الصيف والحرص على تناول كمية وفيرة من المياه يوميًا.

 واليكِ بعض النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف.

– تناول الماء:

من الضروري أن تتناولى ما يزيد عن لترين من المياه يوميًا، مع ضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي والمشروبات الغازية حيث انها تسبب زيادة الشعور بالعطش.

– تجنب الإستحمام بالماء الساخن:

احرصي على تجنب الاستحمام أو غسيل الأيدي بالمياه الساخنة أو شديدة السخونة بل استخدمي الماء البارد او الفاتر لتجنب جفاف البشرة وفقدانها الزيوت الطبيعية التى تزيد من ترطيبها، كما أن اطباء الجلدية والخبراء ينصحون بأن لا تتجاوز مدة الاستحمام عن 10 دقائق على الأكثر للمحافظة على رطوبة البشرة.

حيث اثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن الاستحمام لوقت طويل يفقد البشرة ترطيبها خاصة في حالة استخدام الماء الساخن.

– الخيار:

عند الاصابة بالجفاف فإن البشرة يظهر عليها بعض القشور في مناطق متفرقة وتكون واضحة للغاية، ولعلاج تلك المشكلة يمكنكِ استخدام ثمار الخيار في التخلص منها، حيث يمكن هرس ثمرة الخيار جيدا وإضافة ملعقة من السكر اليها مع الخلط.

ثم يتم فرك البشرة بهذا المزيج لمدة 5 دقائق ومن ثم يغسل بالماء وماء الورد، وينصح بترطيب البشرة بعد ذلك بالقليل من زيت اللوز الحلو، احرصي على تكرار هذه الطريقة ثلاثة مرات اسبوعيًا للحصول على افضل النتائج.

– الكريم الواقي من الشمس:

من الضروري مراعاة تطبيق الكريم الواق من اشعة الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل او التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال النهار، حيث تقوم اشعة الشمس بالتأثير السلبي على البشرة وتجعلها أكثر جفافًا كما أنها تعتبر من أهم مسببات ظهور التجاعيد وخشونة البشرة.

لهذا ينصح بمحاولة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الثالثة عصر، حيث تكون الشمس في تلك الفترة أكثر حرارة وتشكل خطرا كبيرًا على البشرة، كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بعد استخدام الكريم الواقي من الشمس إلا بعد مرور نصف ساعة تقريبًا لضمان تكون طبقة لحماية البشرة من أشعة الشمس، كما يجب اعادة استخدام الواق على البشرة كل ساعتين من التعرض للشمس لضمان تركيز الحماية للبشرة.

– العصائر الطبيعية:

يمكنك الاكثار من تناول العصائر الطبيعية خلال نهاركِ في الصيف لتنمحي بشرتكِ المزيد من الترطيب الداخلى كما ينصح بإضافة النعناع والليمون الى العصائر لمزيد من الانتعاش.

– الصابون:

يجب الابتعاد عن استخدام انواع الصابون التى تحتوي على المواد الكيميائية او الروائح والعطور او الكحول، وينصح باستبداله بأنواع الغسول الكريمي المرطب للأيدي والوجه والجسم بالكامل حيث يحتوي هذا النوع على مادة السيراميك التى تحافظ على ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: