Sign in / Join

كيف تجهزين نفسك لقضاء عطلة ممتعة

3

العطلة الصيفية تقترب سريعًا، فإذا كنتِ تنوين أخذ قسط من الراحة والذهاب في رحلة بحرية لعدة أيام عليكِ أن تستعدي جيدًا. هناك بعض الخطوات الأساسية التي تحتاجينها للعناية بجمال بشرتك وجسمك قبل البدء في العطلة. اكتشفي الآن ما الذي تحتاجينه للحصول على بشرة مشرقة وجسم مثالي.

1- تبييض الأسنان

بالطبع لا تخلو العطلة الصيفية من الأوقات اللطيفة التي تترك ذكرى مميزة تخلدها الصور الفوتوغرافية. للحصول على تلك الابتسامة البيضاء التي تزين إطلالتك في صورك الخاصة، هناك العديد من الطرق المنزلية الرائعة والمجربة. اخلطي معجون أسنانك مع كمية صغيرة من صودا الخبز، واستخدميها لتفريش أسنانك كالمعتاد.

8 نصائح فعالة للعناية المتكاملة بالبشرة في الصيف

2- نضارة البشرة

احرصي على استعادة نضارة بشرتك الطبيعية باستخدام بعض المكونات الفعّالة لتحضير ماسكات البشرة. استغلي بعض المكونات البسيطة التي تخلو من الكيماويات كالشوفان والأفوكادو، يعمل كل منهما على ترطيب وتغذية البشرة. واختاري كذلك المكونات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعيد الحيوية إلى بشرتك وتعالج آثار التلف.

8 نصائح فعالة للعناية المتكاملة بالبشرة في الصيف

3- تقشير الجسم

احرصي على تقشير الجسم بالكامل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا خلال موسم الصيف. اخلطي كوب من السكر الأبيض مع عصير ليمونة، نصف كوب من زيت الزيتون، محتويات كبسولة من فيتامين E، واستخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم أثناء الاستحمام لتحصلي على بشرة ناعمة وساحرة.

 

7 مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم من الملح والسكر

4- إزالة الشعر الزائد

قبل التحضير لعطلتك الصيفية، عليكِ أولًا بإزالة الشعر الزائد من الساقين والذراعين للحصول على بشرة ناعمة، خاصةً إن كنت تخططين للحصول على بشرة برونزية. أفضل الطرق التي ينصح بها الخبراء لإزالة شعر الجسم خلال الصيف هو الشمع ليمنحك نتائج فعّالة تدوم لفترات طويلة، ولا تنسي استخدام جل الألو فيرا بعد استخدام الشمع لتهدئة التهابات واحمرار البشرة.

نصائح لإزالة الشعر بنجاح باستخدام الشمع والحصول على بشرة ناعمة

5- المانيكيير

بدلًا من الذهاب لصالونات التجميل، يمكنكِ عمل المانيكيير بنفسك في المنزل. احرصي على تطبيق طبقة من قاعدة الطلاء وطبقة أخرى من الطلاء الشفاف بعد الانتهاء من عمل المانيكيير لضمان الحفاظ على مانيكيير ثابت يدوم طوال عطلتك الصيفية. ويفضل اختيار الألوان الزاهية واللامعة المناسبة لأجواء الصيف المنعشة.

 

قواعد أساسية للعناية بأظافرك وتطبيق المانيكير بنفسك في المنزل

6- قصة الشعر المناسبة

احصلي على تصفيفة مناسبة لموسم الصيف لتزيد من ثقتك وتمنحك إطلالة مثالية أكثر حيوية وانتعاشًا.

أفضل تسريحات ذيل الحصان لإطلالة صيفية منتعشة

7- مكياج الصيف

أثناء قضاء الوقت على الشاطئ لن تحتاجين لتطبيق الكثير من المكياج. احرصي على تطبيق مكياج خفيف، يكفي أحمر شفاه زاهي أو غلوس الشفاه مع مكياج بسيط للعين. لكن تأكدي من تطبيق البرايمر واستخدام واقي الشمس لضمان ثبات المكياج وحماية البشرة من آثار الشمس الحارقة. 

%d مدونون معجبون بهذه: