Sign in / Join

كيف تتخلصي من روائح الجسم الكريهة

5

تتعرض المنطقة الحساسة للعديد من العوامل التي تتسبب في ظهور رائحة غير محببة للكثير من النساء والفتيات. الرطوبة، عدم التهوية الجيدة ونقص التغذية الصحيحة هي كلها عوامل تؤدي لتراكم البكتيريا والفطريات، والتي تؤدي لظهور بعض الإفرازات المهبلية والروائح غير المحببة. بدلًا من البحث عن استخدام أنواع المعطرات الخارجية والتي تحتوي على نسبة من الكيماويات، يمكنكِ اتباع بعض النصائح والخطوات اليومية التي ستجنبك تلك المشكلة المحرجة وتشعرك بالانتعاش.

إليكِ أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تمنحك رائحة منتعشة وجذابة لمنطقتك الحساسة.

1- غسول الزبادي

يتميز الزبادي بخواص مضادة للبكتيريا، مما يجعله علاج فعّال للتغلب على الروائح الغير مستحبة لمنطقة المهبل. اغمسي قطعة من القماش في الزبادي واستخدميها لمسح المنطقة الحساسة جيدًا، اتركيها حتى ساعتين أو ثلاث ساعات ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

2- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي أيضًا من الزيوت العطرية المضادة للجراثيم، والذي يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة المهبل. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الدافئ، واستخدميه كغسول مهبلي لشطف المنطقة الحساسة بعد الاستحمام.

3- خل التفاح

أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وتناوليها بشكل يومي. نظرًا لاحتواءه على خواص مضادة للجراثيم، يساعد خل التفاح على تنقية الجسم من السموم والبكتيريا المسببة لرائحة المهبل الغير مرغوبة.

4- ارتداء الملابس القطنية

تخلي تمامًا عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والمصنعة من الألياف الصناعية كالحرير والدانتيل لعدة أيام واستبدليها بالملابس القطنية. يسمح القطن للمنطقة الحساسة أن تتنفس بشكل جيد، مما يعني أنكِ لن تقلقي مجددًا من تراكم العرق والرطوبة الزائدة.

5- شاي الأعشاب

حضري كوب من شاي الأعشاب الدافئ سواء النعناع أو البابونج. دعيه حتى يبرد تمامًا واستخدميه كغسول مهبلي لشطف المنطقة الحساسة. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستحصلين على نتائج رائعة.

قبل تجربة أي من الطرق السابقة، تأكدي أولًا من عدم وجود حساسية لبشرتك من أي من تلك المكونات. كما عليكِ كذلك تغيير بعض الغذائية الخاطئة لتجنب أي روائح نفاذة للمنطقة الحساسة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: