Sign in / Join

كيف تتخلصين من حب الشباب بسهولة

1

تعرض البشرة للغبار أو للبكتريا والفطريات يتسبب في ظهور مشكلة حب الشباب، وترتبط تلك المشكلة أيضًا بالنظام الغذائي، فالنظام الغذائي الغير صحي يتسبب في ظهور تلك الحبوب والتي تتسبب في فقدان البشرة جزء كبيرة من جاذبيتها.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة حب الشباب لتتمكني من استعادة جمالة وجاذبية بشرتك من جديد.

نوع البشرة

عليكِ بتحديد نوع بشرتك قبل أن تبدأي في استخدام مستحضرات تجميل أو عناية بالبشرة فقد ترجع تلك البثور لاستخدام مستحضرات غير مناسبة لنوعية بشرتك.

مساحيق التجميل

لتجنب ظهور البثور وحب الشباب يجب الابتعاد عن استخدام مساحيق التجميل بكثرة، حيث إن استخدامها بكثرة يتسبب في إصابة البشرة بالبثور.

استشارة طبيب

في حالة انتشار الحبوب بكميات كبيرة وعدم علاجها عن طريق العلاجات المختلفة يجب استشارة طبيب متخصص في مجال الغدد لتحديد السبب الرئيسي وراء ظهور تلك الحبوب.

البشرة الدهنية

ينصح خبراء العناية بالبشرة صاحبات البشرة الدهنية بأهمية استخدام مستحضرات تساعد في تفتيح مسام البشرة لتنظيفها والعناية بها وعدم التكاسل عن فعل ذلك حتى لا تنتقل البكتريا المسببة للبثور إلى المناطق السليمة من البشرة.

التوتر والضيق النفسي

أثبتت الدراسات العلمية أن التوتر والضيق النفسي يتسبب في وجود اضطرابات بهرمونات الجسم مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك عليكِ الاهتمام بعدم التعرض للمواقف المسببة للتوتر والضيق النفسي.

البشرة الجافة

ينصح خبراء التجميل بأهمية تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتجنب ظهور البثور على البشرة، وذلك لإصابة البشرة الجافة بالحبوب والبثور المزعجة، ويمكن استخدام كريمات مرطبة للبشرة للعناية بها والتخلص من الجفاف المسبب لحب الشباب.

تنظيف البشرة

تعتقد الكثير من النساء أن غسل البشرة بين وقت وآخر يتسبب في حمايتها من ظهور حب الشباب وهذا اعتقاد خاطئ، فغسيل البشرة قد يجعلها عرضة بنسبة أكبر للالتهاب والتهيج، لذلك احرصي على عدم الإفراط في غسل بشرتك لحمايتها من الالتهاب والتهيج اللذان يتسببان في ظهور البثور.

انتشار الحبوب

عادة ما تنتشر الحبوب على البشرة بسبب انتقال الجراثيم والبكتيريا المسببة لها من منطقة مصابة لأخرى سليمة، لذلك احرصي على تجنب لمس المناطق المصابة بالحبوب لحماية البشرة منها.

مضادات الأكسدة

تتكون البثور على البشرة نتيجة تعلق الجراثيم والبكتريا المسببة لها، ولحماية البشرة من تلك البكتريا عليكِ تناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم المسببة للمشكلات الجمالية والصحية.
%d مدونون معجبون بهذه: