Sign in / Join

كيف تتجنبين شحوب البشرة اثناء العمل

1

تعتبر فترة الصيام في رمضان طويلة للغاية خاصة مع تزامن ذلك مع حلول فصل الصيف وطول ساعات النهار وارتفاع درجات الحرارة.

وقد يسبب ذلك بعض المشكلات الصحية والجمالية للبعض خاصة للنساء واللائي يغفلن عن اتباع العادات الصحيحة في الغذاء والنوم اثناء شهر رمضان مما يزيد من تفاقم تلك المشكلات لديهن.

 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح التى تساعدكِ في حماية بشرتكِ من الجفاف والشحوب والمشكلات الناتجة عن حرارة الصيف مع الصيام.

– الاهتمام بالحالة الصحية:

يعتبر الوجه هو السفير الخارجي الذي يوضح مدى تمتع الفرد بالقوة والصحة واعتدال الحالة النفسية، حيث تظهر علامات الضعف والشحوب على الوجه بمجرد ان تحدث للفرد أى مشكلة صحية أو مشكلة نفسيه فتبدأ الحبوب في الظهور ويبهت لون البشرة كما أنها قد تنتشر عليها علامات الارهاق والتعب والهالات السوداء وغيرها.

وفي شهر رمضان كثيرًا ما تختلف التركيبة البيولوجية للفرد حيث تختلف مواعيد النوم ومواعيد الطعام وبما أن البشرة من أكثر الاجهزة الحساسة بالجسم فأنها الأكثر تعرضًا لهذا التغيير في حالة عدم اتباع القواعد الصحية لتجنب آثار ذلك.

ومن العادات الخاطئة التى يتبعها البعض في رمضان الاغفال عن تناول المياه والنوم في مواعيد متأخرة من الليل وتناول الاطعمة الغير صحية والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، تلك العوامل جميعها تتحد في التأثير على جمال البشرة ورطوبتها وبريقها.

وهناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد في حل تلك المشكلة وعلاجها بشكل فعال وسريع.

-وصفات طبيعية:

1- وصفة الشوفان:

يستخدم الشوفان في ترطيب البشرة وزيادة نعومها وبريقها، لتحضير الوصفة قومي بطحن كمية قليلة من حبوب الشوفان في المضرب الكهربائي حتى تتحول الى بودرة ناعمة، ثم اضيفي اليها القليل من الماء او الحليب حتى تتكون لديكِ عجينة متمسكة، افردي الخليط على بشرتكِ واتركيه حتى يجف تمامًا ثم اشطفي وجهكِ باستخدام الماء البارد وماء الورد.

2- ماسك الألوفيرا:

يمكن تطبيق الماسك عن طريق اضافة ملعقة من عسل النحل الى ملعقة من عصير الصبار او المعروف باسم الألوفيرا.

تخلط المكونات جيدًا ثم يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، يمكن تكرار تلك الطريقة مرة في الاسبوع للحصول على افضل النتائج.

– النظام الغذائي:

من المهم ان  تعرفي سيدتي أن الطعام له تأثير واضع وملحوظ على صحة البشرة، فكلما تناولت الاطعمة الصحية كلما زاد جمال بشرتكِ والعكس صحيح.

وفي رمضان تكثر الولائم ويكثر تناول الاطعمة الغنية بالدهون والتوابل والسعرات الحرارية العالية وعلى الجانب الاخر يغفل الكثيرين عن تناول الخضروات والحبوب والفواكه والأسماك، مما يزيد من شحوب البشرة لانها تفتقر الى العناصر التى تحتاجها.

– ترطيب البشرة:

تعتبر خطوة الترطيب من أهم خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة لكل امرأة، كما يجب ان يتم اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: