Sign in / Join

كيفية حل المشاكل الزوجية بطرق سهلة

4

العديد من المتزوجون يعانون من بعض المشاكل الزوجية و التي قد تؤدي إلى الطلاق ، و قد يطلبون المشورة من متخصص بشأن كيفية إيجاد حلول لتلك المشاكل الزوجية ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن ست خطوات تساعد على إيجاد حل لتلك المشاكل الزوجية ، و تساعدك على المضي قدما في حياة زوجية سعيدة .

الخطوة 1 : تحديد المشكلة ، أي تسمية المشكلة ، و عليك أن تكون محددة ، فإذا كان زوجك يفعل ما يزعجك فأنت تحتاجي إلى تحديد ما تريده ، فعلى سبيل المثال إذا كنت منزعجة أن زوجك لا يساعدك في شئون المنزل ، عليك تحديد المهام التي تطلبيها منه بالتحديد .

الخطوة 2 : كن صادقا في شعورك ، في كثير من الأحيان نبقي مشاعرنا الحقيقية خفية خوفا من الإساءة للشريك ، و لذلك أخبر شريك عن ما يضايقك و تناقشوا فيه و إستمعوا لبعضكم البعض جيدا ، فلا يتم حل المشاكل الزوجية إذا كان كلا الزوجين ليسوا على إستعداد لقبول و الإعتراف بأن كلاهما لعب دورا في المشاكل .

 

الخطوة 3 : التواصل مع بعضكم البعض لحل المشكلة من خلال طرح الأسئلة عن ما قد يحسن المشكلة؟ و هل هناك أي كتب يمكن قراءتها من شأنها أن تساعد؟ و لا ترفض إقتراحا من شريكك ، و قم بعمل قائمة بالمشاكل و طرق حلها .

الخطوة 4 : تقييم ما إذا كانت الحلول الموضوعة تعمل أم لا ، و أن نأخذ في الإعتبار أن المشاكل لا تحل بين عشية و ضحاها ، و عمل التقييم من خلال تقييم حالتك المزاجية ، هل أنت في مزاج أفضل ، تشعر أنك أقرب إلى شريكك؟ إذا كان الأمر كذلك ، إستمر على ذلك ، فقط إعطيه الوقت ، و إذا لم تكون أفضل تحدثا معا و تواصلا للوصول إلى حل آخر .

خطوة 5 : و في هذه الخطوة يجب أن تكون قد شعرت بالنتائج ، و في هذه الخطوة يجب العودة إلى المسار الصحيح و لكن إن لم تشعر بالنتائج و كنت لا تزال تواجه المشاكل إنتقل إلى الخطوة (1) و إبدء عملية التكرار ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت ، و لكن الحفاظ على حياتك الزوجية تستحق .

خطوة 6 : طلب المشورة من متخصص ، فإذا لم تجدي الخطوات السابقة في حل المشكلة ، فسيكون الذهاب لمتخصص أمر مفيد ، و ستجدون عنده طرق جديدة لحل مشكلاتكم معا .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: