Sign in / Join

قناع الكاكاو والعسل لنضارة البشرة

اذا كانت بشرتك جافة فانتي حقا في معاناه يمكنك التغلب عليها عن طريق بعض الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكنك القيام بها بطريقة بسيطة و سهلة في منزلك ، و لكن ننصحك اولا ان تتفهمي طبيعة البشرة الجافة حتى تتمكني من التأقلم معاها .. في هذه المقالة سوف نعرض لكي طريقة تحضير ماسك الكاكاو و العسل من اجل ترطيب بشرتك الجافة و هي وصفة سهلة جدا سوف تستغرق منكي 5 دقائق فقط و سوف تقومي بوضعها على بشرتك لمدة 20 دقيقة فقط كما اننا سوف نقوم بعرض افضل الاشياء التي تتناسب مع البشرة الجافة تابع معانا ..

وقت التحضير .. انتي بحاجة فقط الى 5 دقائق من اجل خلط مكونات ماك الكاكاو و العسل و ن ثم انتي بحاجة الى 20 دقيقة لكي تقومي بوضعه على بشرتك .

 

مكونات ماسك الكاكاو بالعسل

– قومي بتحضير نصف ملعقة من مسحوق الكاكاو .

– قومي بتحضير نصف ملعقة من العسل .

– قومي بتحضير ملعقة من دقيق الشوفان .

– قومي بتحضير ملعقتين من الحليب .

طريقة تحضير و اعداد ماسك الكاكاو بالعسل

الطريقة .. قومي بتحضير طبق عميق و من ثم قومي بوضع مسحوق الكاكاو و بعد ذلك قومي بوضع العسل و قلبيها جيدا و بعد ذلك قومي بوضع دقيق الشوفان على المكونات السابقة و اخلطيه جيدا و بعد ذلك ضيفي الحليب و استمري في عملية التقليب حتى يبح الخليط متجانس تماما و تحصلي على عجينة متماسكة و متجانسة مع بعضها .

طريقة الاستخدام .. الان الخليط جاهز معك كل ما عليكي هو فقط وضع هذا الخليط على وجهك و على العنق ايضا و اتركيه لمدة 20 دقيقة و بعد ذلك استرخي تماما ، بعد مرور 20 دقيقة اتجهي الى الحمام و قمي بازالة الماسك من على وجهك عن طريق استخدام الماء الدافئ و دلكي بيدك جيدا حتى يتم ازالته تماما .

اذا اردتي  يمكن استخدام هذا الماسك مرتين في الاسبوع حتى تلاحظي الفرق .

فوائد ماسك الكاكاو بالعسل للبشرة الجافة

الان عليكي معرفة فائدة كل عنصر من عناصر ماسك الكاكاو بالعسل على بشرتك …

اولا الكاكاو .. الكاكاو من العناصر المفيدة جدا لبشرتك حيث انه من اكثر المواد الغنية بمضادات الأكسدة هذا بالاضافة الى ان الكاكاو يحتوي على نسبة عالية جدا من الأملاح المعدنية التي تفيد البشرة و تمنحها النضارة و الاشراق التي تحتاجه كمثل ” الفسفور ، المنجنيز ، الحديد ” و هذه العناصر ايضا تساعد بشرتك على مقاومة التجاعيد المبكرة التي تظهر على بشرتك .

ثانيا العسل .. العسل متعدد الفوائد فوائدة لا تحصى و لا تعد و لكن في ماسك الكاكاو و العسل فهو تم اضافته لانه من اكثر العناصر التي لديها القدرة على مقاومة حروق الشمس و يحافظ على نضارة البشرة واشرقها و ذلك من اكثر العناصر ايضا التي تعمل على تجديد خلايا البشرة .

ثالثا الشوفان .. الشوفان فوائدة ايضا متعددة جدا فهو يساعد البشرة على مقاومة الجفاف و لذلك تم اضافته خصيصا في ماسك الكاكاو بالعسل للبشرة الجافة لانه يساعد على الترطيب و كذلك يساعد على مقاومة الجفاف ، هذا بالاضافة الى ان الشوفان يساعد البشرة على مقاومة التشققات و ايضا الشوفان منظف للبشرة و يعمل على تقشير الطبقة الميته من عليها .

رابعا الحليب .. بالطبع الحليب هام جدا في اي ماسك خاص بالبشرة فهو من افضل  العناصر التي تعمل على تغذية البشرة و ترطيبها و مساعدتها على مقاومة الجفاف هذا بالاضافة الى ان ترطيب الحليب للبشرة يدوم لفترة طويلة جدا .

%d مدونون معجبون بهذه: