Sign in / Join

فيتامينات مهمة تحتاجها بشرتك

9

تحتاج البشرة للتغذية لتتمكن من الحفاظ على جمالها وجاذبيتها لأطول وقت ممكن، فتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة لن يحدث بالشكل السليم إلا في حالة حصول البشرة على التغذية المثالية التي تحتاجها، وغذاء البشرة هي الفيتامينات والمعادن العضوية، ولهذا تساعد الخلطات الطبيعية في الحصول على بشرة نقية ونضرة خلال وقت قصير.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتتحدى بها الظروف الجوية التي تتعرض لها دون أن تتأثر بالإجهاد والتعب.

فيتامين A

يعتبر فيتامين A من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي للحفاظ على صحة العظام والنظر والجهاز المناعي، أما عن فائدة فيتامين A بالنسبة لصحة البشرة فهو يساعد في تجديد خلايا البشرة الميتة أو المصابة بالبقع الغامقة ، ولهذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بالاستعانة بالمكونات التي تحتوي على هذا الفيتامين للتخلص من آثار الحروق والالتهابات.

فيتامين B

فيتامين B الذي يشتهر به اللوز والحليب من الفيتامينات الضرورية للحصول على بشرة نضرة، حيث إنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية بها مما يساعد على إضافة اللون الوردي عليها، كما يساعد فيتامين B في علاج بعض المشكلات التي تواجه البشرة كحب الشباب والبثور.

فيتامين C

يشتهر فيتامين C أهميته في تقوية الجهاز المناعي وقدرته على علاج أمراض البرد والإنفلونزا، أما بالنسبة لفائدة فيتامين C بالنسبة للبشرة فإنه يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة ويعمل على شد البشرة وتنقيتها من السموم والأتربة التي تتسبب في التأثير على مسامات البشرة، كما يساعد في التخلص من شحوب البشرة التي تفقدها نضرتها وجاذبيتها.

فيتامين E

يعتبر فيتامين E من الفيتامينات الهامة والتي يحتاجها الجسم بشكل عام لقدرته على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا ما يزيد من نشاط الأجهزة به، وبالنسبة لفوائد فيتامين E جماليًا فإنه يزيد من نضرة البشرة ويعمل على التخلص من علامات الإجهاد والتعب التي تظهر نتيجة الإصابة بالأرق والقلة النوم.

%d مدونون معجبون بهذه: