Sign in / Join

فوائد نبتة السدر لجلد المرأة

لنبتة السدر فوائد عديدة للجلد و للشعر أيضا ، و من فوائده للشعر أنه يقوي الشعر و يعطيه لمعان و حيوية و كثافة و يخلص الشعر من القشرة ، و لكن الوظيفة الأساسية للسدر هو تنظيف الشعر من الزيوت الزائدة ، و يمكن أن يستخدم كبديل للشامبو في تنظيف الشعر أو يستخدم قبله ، و هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه أوصى بالإغتسال به ، و هو يزرع في عدة دول عربية منها اليمن و المملكة العربية السعودية ، و من بين فوائده عموما أنه مقشر و مساعد في إلتئام الجروح و يعالج الحساسية و الأكزيما .

خلطة الزبادي و السدر للشعر : تتكون من : سدر مطحون و زبادي و بيضة ، نخلطهم معا جيدا ، و نضعهم على الشعر من ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ثم نغسله بالماء فقط .

ثم بعد أن يجفف نقوم بعمل حمام زيت للشعر ، بأن نضع على الشعر زيت مغذي ثم نلفه بفوطة دافئة .

 

بالنسبة للشعر الدهني : نستخدم السدر فقط ، نقوم بغسل الشعر أولا بالماء ثم نقوم بفرك فروة الرأس بالسدر ، و نتركه 10 دقائق ، ثم نغسله بالماء .

و بالنسبة للشعرالجاف و العادي : نضيف زيت عند وضع السدر ، فنضيف زيت زيتون أو زيت لوز مع كمية صغيرة من السدر و نفركه لمدة 10 دقائق ، ثم نزيله بالماء ، و نغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو .

و بالنسبة للشعر المصبوغ : نقوم بدهن الشعر بالزيت ، ثم نضع عليه خليط من السدر و الزبادي .

طريقة أخرى لعمل السدر : نخلط 2 ملعقة سدر مع نصف كوب ماء حتى تصبح عجينة ، و نقسم الشعر إلى خصلات ، و نفرك الشعر بالخليط ، و نتركه على الشعر 4 ساعات ، ثم نغسل الشعر بالماء فقط .

فوائد الزبادي للشعر : يجعل الشعر طري و لامع .

فوائد زيت الزيتون للشعر : يمنع الشيب و يمنع سقوط الشعر ، و يزيد طوله .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: