Sign in / Join

غيري روتينك الصباحي للحصول على بشرة شبابية

4

تحرص الكثير من النساء على اتباع روتين العناية بالبشرة ليلًا، فهي الفترة الأكثر أهمية التي يحصل فيها الجسم على الراحة الكافية، كما تزداد فعّالية مستحضرات التجميل ويتم امتصاصها بشكل أكبر. لكن مع ذلك، فإن الروتين الصباحي للعناية بالبشرة له نفس القدر من الأهمية. تنظيف البشرة، ترطيبها واستخدام التونر هي الخطوات الأساسية التي تتبعها أغلب النساء للحفاظ على بشرة نظيفة ومنتعشة طوال اليوم. وإلى جانب تلك الخطوات هناك بعض الخطوات الآخرى التي ستساعدك على تحسين روتينك الصباحي والحفاظ على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا.

إليكِ 5 خطوات أساسية أضيفيها لروتينك الصباحي لتحسين مظهر بشرتك.

1- تقشير البشرة

وهي خطوة ضرورية في حالة البشرة الدهنية أو المختلطة. يمكنكِ تقشير بشرتك عدة مرات أسبوعيًا باستخدام مقشر مناسب. أما في حالة البشرة الجافة، فينصح باختيار أنواع المقشرات اللطيفة والغنية بالعناصر المرطبة. ينصح بتدليك بشرة الوجه جيدًا لمدة 60 ثانية في حركات دائرية.

عند تقشير البشرة، ينصح بالتركيز على منطقة الـ T-zone والتي تتراكم بداخلها الجراثيم والأوساخ، فتصبح معرضة لظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء مع انسداد المسام. إن كنتِ ممن يفضلن تطبيق المكياج بشكل يومي، فأنتِ في حاجة لتلك الخطوة لتنظيف المسام بعمق للحصول على نتائج أفضل ومكياج مثالي، حيث تضمن لكِ أساس ناعم وموحد.

2- العناية بمحيط العين

مع التقدم في العمر، تظهر بعض التشققات والخطوط الدقيقة أسفل العين. بعض النساء يعانين من جفاف تلط المنطقة وأخريات من الهالات السوداء أو انتفاخات الجفون. مهما كانت المشكلة، تحتاجين للمزيد من العناية الخاصة للتغلب عليها. جل الألو فيرا من المستحضرات الطبيعية التي أثبتت فعّالية شديدة في علاج مشكلات محيط العين. ضعيه بضع دقائق في الثلاجة، ثم استخدميه لعلاج انتفاخات الجفون العيون المجهدة.

يمكنكِ تطبيق ذلك في الصباح لحماية تلك المنطقة من الجفاف، والذي يتسبب في تشققات الكونسيلر. إن كنتِ لا تستخدمين الكونسيلر أسفل العين، احرصي على استخدام كريم العين المرطب قبل النوم أيضًا.

3- استخدام قابض المسام

لسنا في حاجة للتأكيد على أهمية استخدام تونر قابض المسام بعد عملية التقشير. ومع ذلك، فإن استخدام الأنواع القابضة للمسام بدلًا من التونر المعتاد يساعد كثيرًا في حماية بشرتك من ظهور حب الشباب. فتساعد تلك الأنواع على تجفيف البثور ومنع ظهورها مجددًا. ضعي بضع قطرات من أي قابض للمسام على قطعة من القطن، واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيدًا، خاصةً مع البثور الصغيرة، اتركيها حتى تجف تمامًا ثم طبقي الكريم المرطب وبعدها خطوات المكياج.

4- استخدام ماسكات البشرة في الصباح

في الصباح، احرصي على استخدام ماسكات البشرة مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًا بعد عملية التقشير. اختاري ماسك مناسب لنوع بشرتك كي يساعد على إمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة. أو جربي تحضير بعض الوصفات المنزلية باستخدام مكونات طبيعية بسيطة.

5- واقي الشمس

بعد استخدام الكريم المرطب، لا تنسي استخدام واقي الشمس. إن كنتِ تستخدمين كريم مرطب مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF، فهو أيضًا أمر مفيد. لكن تؤكد الدراسات أننا في البلاد ذات الطقس الحار، نحتاج لاستخدام واقي شمسي مع معامل SPF 50  أو أكثر. لذلك، عليكِ باختيار واقي شمسي مناسب.

قد تبدو لكِ تلك الخطوات مرهقة، لكن لن تحتاجي لتطبيقها للكثير من الوقت، كما ستمنحك نتائج مذهلة خلال فترة بسيطة. جربيها ولاحظي بنفسك الفرق.

%d مدونون معجبون بهذه: