Sign in / Join

علاج فعال لقشرة الشعر الموسمية

6

هناك الكثير من الرجال والنساء من يعانون من مشكلة القشرة التى تظهر على فروة الرأس والتى 

تسبب لهم الكثير من الإحراج والانزعاج بسبب ما ينتج عنها من مظهر غير لائق لشعرهم.

وفي حقيقة الأمر هناك الكثير من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة منها الاضطرابات الهرمونية وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية أو التحسس من بعض الكيماويات التي توجد في مستحضرات العناية بالشعر.

– القشرة الموسمية:

هناك نوع من أنواع القشرة التى تظهر في المواسم المختلفة خاصة في فصل الشتاء وفي الأوقات التى ترتفع بها نسبة الجفاف والبرودة في الجو، حيث يؤدي ذلك إلى تجمد الدهون التى يم انتاجها على فروة الرأس والتى تسمى الزهم مما يسبب ظهور قشرة الشعر.

يتعرض الرجال لتلك المشكلة بنسبة أكبر من النساء وتبدأ هذه المشكلة في الظهور عادة من بداية عمر الشباب أو المراهقة وحتى العقد الرابع من العمر.

كما أن الأفراد الذين يغفلون عن تناول العناصر الغذائية الغنية بالزنك وبفيتامين ب وأنواع الدهون المختلفة يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الشعر عن غيرهم.

كما أن هناك العوامل الجوية واختلاف المواسم والفصول التى تؤثر على حرارة الجسم خاصة عندما تنتقل درجات الحرارة من الدفء الى البروده حيث تقوم فروة الرأس بإفراز الكثير من الخلايا لتقوم بعمل جدار عازل لحماية المخ من التغييرات الجوية والتى تظهر في شكل القشرة.

لهذا فإن قشرة الشعر لا يمكن اعتبارها مرضًا جليدًا وانما هي وسيلة دفاع وحماية للمخ ولكنها كثيرًا ما تصاب بالفطريات التى تجعلها تنفصل عن فروة الرأس مسببه المظهر السيء للشعر.

– هناك عوامل كثيرة تؤدي لزيادة القشرة منها :

– الافراط في استخدام مستحضرات العناية بالشعر والصبغات.

– كما أن للعامل النفسي دور هام في التأثير على تلك المشكلة بالظهور من عدمه.

– استخدام المكواة أو المجفف باستمرار على درجات حرارة عالية يعتبر من أهم العوامل التى تؤثر على زيادة نسبة القشرة في فروة الرأس.

– استخدام غطاء على الشعر بشكل مستمر وتناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من النشويات والدهون يؤثر بشكل كبير على ظهور القشرة بنسبة أكبر.

-طرق التخلص من قشرة الشعر:

-زيت شجرة الشاي:

يمكنكِ اضافة القليل من زيت شجر الشاي إلى الشامبو الخاص بكِ واغسلي شعركِ به باستمرار بعد خلط الزيت بالشامبو جيدًا، انتظمي على غسيل شعركِ بتلك الطريقة وسوف تلاحظين اختفاء القشرة تمامًا في غضون ايام.

-بذور الحلبة :

بداخل بذور الحلبة هناك الكثير من العناصر التى تعمل على تخليص الشعر من القشرة بفعالية منها النيكوتينيك والنياسين وحمض البروتين والبوتاسيوم، كما توجد بها نسبة عالية من فيتامين سي ومجموعه من الأحماض الأمينية والتى تعد جميعها علاجًا فعالًا لمشكلة قشرة الشعر.

انقعي مقدار ملعقتين من بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم اطحنيها في صباح اليوم التالى حتى تتشكل لديكِ عجينه لينه، افركي فروة رأسكِ بتلك العجينه واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر والشامبو، احرصي على تكرار هذه الطريقة بشكل منتظم وسوف تختفي القشرة تمامًا.

%d مدونون معجبون بهذه: