Sign in / Join

علاج حب الشباب بالكركم

3

يسمى الكركم في بعض الدول بالزعفران الهندي كما يسمى في بلاد فارس بالهرد او الورس وهو من النباتات الاستوائية ينتمي الى الفصيلة الزنجبيلية وينتشر في دول جنوب شرق اسيا خاصة بالهند.

ويكون شكل نبات الكركم على هيئة جذامير في شكل درنات صغيرة تنمو بالقرب من سطح الارض  وهو من النباتات الحولية المعمرة من الجذور فقط ولكن الاوراق تموت بعد عام او حول كامل فقط.

يتميز الكركم بطعمه اللاذع وهو من النكهات الرائعة التي تضاف الى الطعام ليضفي عليه مذاق مختلف ورائحة طيبة كما يضيف لونا للطعام ايضا فهو بلونه الاصفر يغير قليلا من لون الاطعمة.

من اهم ما يميز الكركم هو فوائده العظيم للجسم والبشرة وتم استخدام الكركم قديما في علاج العديد من الامراض كما تستخدم جذور نبات الكركم في الدواء والغذاء كما يدخل زيت الكركم في الاستخدام السطحي لعلاج مشاكل الجلد المختلفة.

ما هي فوائد الكركم على البشرة؟

1- الكركم لعلاج حب الشباب

يعتبر الكركم من العناصر الفعالة التي تستخدم في علاج حب الشباب حيث يحتوي على خصائص مطهرة وقاتلة للجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب على سطح البشرة ليمنحك في النهاية بشرة اكثر نضارة وتوهج ونعومة.

وتتعدد فوائد قناع الكركم للبشرة فهو لا يعمل فقط على التخلص من الندبات التي تنشأ عن حب الشباب ولكنه يقوم ايضًا بتقليل الافرازات التي تنتج عن الغدد الدهنية خاصة في البشرة الدهنية مما يجعلها اكثر نضارة.

 يمكن عمل قناع الكركم في المنزل عن طريق خلط القليل من مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل وقطرات من عصير الليمون ويتم تطبيق هذا الخليد على الوجه يوترك لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد، يعمل هذا الماسك على التخلص من الحبوب والبثور وآثارها.

 كما يمكن عمل خليط من مسحوق الكركم والماء بحيث تتكون لديك عجينة لينة ويطبق على الوجه ايضا للتخلص من البثور.

2- الكركم لمحاربة التجاعيد

يقوم الكركم بدور فعّال في محاربة التجاعيد التي تظهر على البشرة كما انه يقوم بتقشير خلايا البشرة الميتة لتحصلين على بشرة اكثر نضارة.

 فقط استخدمي الكركم مع الدقيق بكميات متساوية واخلطيهم في القليل من الحليب وافردي الخليط على وجهك ، انتظري حتي يجف الخليط على وجهك ثم اغسلية بالماء الفاتر فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة.

3- الكركم لتقشير البشرة

يمكن استخدام الكركم في تقشير البشرة عن طريق استخدام مسحوق الكركم مع دقيق الترمس وعصير الليمون والقليل من الماء حتى يتكون خليط متجانس وافرديه على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركيه بعد ان يجف واغسلي وجهم بالماء.

4- الكركم للتحكم في افرازات الغدد الدهنية في البشرة

استخدمي مسحوق الكركم مع عصير البرتقال والقليل من خشب الصندل، افردي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق على الاقل ثم اغسليه بالماء الفاتر وسوف تلاحظين نتائج رائعة حيث ثبت ان للكركم دور قوي في تنظيم افرازات الغدد الدهنية خاصة على البشرة الدهنية .

5- الكركم لإزالة شعر الوجه الزائد

حضري قناع 3 مرات اسبوعيًا من الكركم مع عصير الليمون ودقيق الحمص، سوف تلاحظين تقليل نمو الشعر تدريجيًا على بشرتك، ولكن احذري من استخدام الليمون إذا كانت بشرتكِ حاسة.

وأنتِ كيف تستخدمين مسحوق الكركم للعناية بجمالك؟ شاركينا الرأي عبر “حياتكِ”!

%d مدونون معجبون بهذه: