Sign in / Join

عدة طرق لازالة شعر الوجة

كثير من السيدات تحتار في كيفية إزالة شعر الوجه ، خاصة و أنه قد يكون هناك حساسية للبعض نحو طرق معينة ، و لكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق للتخلص منه ، و في مقال اليوم نقدم لك طرق إزالة الشعر من الوجه بما في ذلك الإيجابيات و السلبيات لهذه الطرق لمساعدتك في إختيار الطريقة الصحيحة .

طرق إزالة شعر الوجه :

الخيط : و هذه هي الطريقة القديمة لإزالة الشعر من الوجه و لعمل شكل دقيق للحاجبين ، و التي يمكن أن تستمر نتائجها إلى ستة أسابيع ، و هي سريعة و لا تستخدم المواد الكيميائية و غير مكلفة .

 

اللفائف المزيلة للشعر : و هي أحد أحدث الطرق في إزالة الشعر ، و تساعد على إنتزاع الشعر من جذوره ، و هي أسرع كثيرا  و لا تسبب ألم .

ليزر إزالة الشعر / IPL : بإستخدام نابض ضوء لتعطيل بصيلات الشعر و هو أفضل الطرق عموما ، خاصة مع الشعر الداكن ، و هذا أمر جيد إذا كان لديك شعر داكن و لكن ليس إذا كان لديك بشرة داكنة ، و الأجهزة المنزلية للوجه دقيقة و تحقق النتائج المطلوبة .

التحليل الكهربائي : و قد سجل على أنه  الأفضل ، و هذه هي الطريقة الوحيدة التي وافقت عليها إدارة الأغذية و العقاقير لإزالة الشعر الدائم بإستخدام التيار الكهربائي ، و خلافا لإزالة الشعر بالليزر لا يفرق لون البشرة في تحقيق النتائج .

الحلق : و تكون الحلاقة مناسبة إذا لم تنجح أي من طرق إزالة الشعر الأخرى ، لأن الحلاقة تخلق حواف حادة مما يجعل الشعر يبدو أكثر سمكا و هي طريقة مؤقتة للغاية ، و هو مناسب أكثر للجسم و لكن لا يفضل كثيرا للوجه .

الكريمات المزيلة للشعر : و هي تسهل عملية نزول الشعر و التخلص منه ، و هي أفضل قليلا من حلق الوجه ، و لكن سوف تستمر النتائج فقط لبضعة أيام على الأكثر ، فقط كوني حذرة لأن كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية قاسية ، و يمكن أن تحرق الجلد ، و بخاصة في منطقة حساسة كالوجه ، و يمكنك تجربته على جزء قليل من الوجه في البداية للإطمئنان .

الشمع : و هي طريقة شعبية جدا للتخلص من شعر الوجه لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، و تقدم هذه الخدمة في الصالونات و المنتجعات في كل مكان ، و يوجد منها أيضا مجموعة متنوعة واسعة للإستخدام في المنزل ، و لكن يجب الحذر فقد يسبب إحمرار شديد في الوقت حسب طريقة الإستخدام .

خليط السكر : و هناك نوعان منه اللصق و الجل ، و كلا النوعين مصنوع مع المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون و السكر و الماء و يترك الوجه خالي من الشعر لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، و كثير من الناس يفضلون هذه الطريقة عن الشمع لأنها أقل إيلاما ، و ألطف على الجلد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: