Sign in / Join

طرق شد ترهلات البطن

2

تحلم النساء بقوام ممشوق وبطن مشدود ، وهناك كثير من النساء تعاني من السمنة في مناطق معينة ، وخاصة في منطقة البطن ، والتي قد لا تستجيب لأنظمة التخسيس المعتادة ، وتحتاج لنظام معين يرتبط بالغذاء ، مع بعض التمرينات والرياضات الخاصة بمنطقة البطن ، وهناك حالات أخرى لا تستجيب لهذه النوعيه من العلاجات وتحتاج للتدخل الجراحي .

 ومن النصائح البسيطة التي ينصح بها أطباء التغذية والتخسيس تجنب تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت ، حيث أنها من العوامل الأساسية لزيادة نسبة الدهون في الجسم وتراكمها في مناطق معينة مثل البطن والأرداف ، كما ينصح باضافة التوابل والبهارات للطعام والوجبات مثل الزنجبيل ، والقرفة ، والفلفل الأسود ، والتي تتميز بأنها أغذية حارقة للدهون ، وتعمل على تحسين مقاومة الأنسولين ، وتقلل من نسبة السكر في الدم .

توابل حارقة للدهون

توابل حارقة للدهون

 

ويرى الخبراء أن المداومة على شرب الماء الدافئ المضاف له قليل من عصير الليمون عادة غذائية مفيدة في حرق مزيد من السعرات الحرارية ، واتباع نظام غذائئي صحي غني بالألياف مثل الشوفان ، والرز الأسمر ، والحبوب الكاملة ، والتي تعمل على الاحساس بمزيد من الشبع ، مع الاكثار من الخضروات والفاكهة وجعلها بديل للنشويات مثل المكرونة والرز بكميات كبيرة ، وهي أغذية مغذية غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الجسم .

عصير الليمون للتخسيس

عصير الليمون للتخسيس

عندما تعجز الوسائل المعتادة في تخسيس منطقة البطن ، والتي قد تعاني من زيادة كبيرة قد يستلتزم الأمر اللجوء للجراحة ، والتي ينصح بها الطبيب بشروط خاصة ، ويحدد المكان الآمن لإجرائها ، ويذكر الأطباء أن عملية شد البطن من العمليات الجراحية الكبرى لإزالة الجلد والشحوم الزائدة المتراكمة في جدار البطن ، وهي عملية تعمل على تجميل منطقة البطن بشكل كبير ، ولكن يجب اجرائها تحت شروط معينة يحددها الطبيب المعالج .

عمليات شد البطن

عمليات شد البطن

يحدد الطبيب المعالج بالكشف عن تجمع الدهون في منطقة البطن ، ومدى مرونة الجلد ، ويحدد الطبيب حاجة المرأة لفقدان بعض الوزن قبل العملية أم لا ، ويجري التحاليل اللازمة قبل اجرائها ، كما ينصح بعدم اتباع حمية قاسية قبل العملية ، والتي قد تسبب بعض الضعف وتعمل على تأخير الشفاء نوعا ما ، كما ينصح بارتداء مشد للبطن بعد العملية وهو يساعد على الحركة ، وينصح بأن يكون حزام قطني يغطي البطن بالكامل .

مشد للبطن

مشد للبطن

ويمكن بعد التعافي من عملية شد البطن والتخلص من الدهون اتباع حمية غذائية صحية لمنع اكتساب مزيد من الدهون مرة أخرى ، ومن أمثلة هذه الأغذية :

– البيض : ويتميز بانخفاض السعرات الحرارية ، واترفاع نسبة البروتين قليل الدهون ، لذا يعد من أفضل البروتينات التي يمكن الاعتماد عليها في أنظمة انقاص الوزن والتخسيس ، خاصة عند خسارة دهون البطن .

– العدس والفول : وهي بروتينات نباتية مفيدة ، غنية بالألياف التي تعطي احساس كبير بالشبع لفترة طويلة ، وهي تساعد في الحصول على خصر نحيل لقلة الدهون الموجودة بههما .

– الزبادي : وهو يحتوي على انزيم البروبيوتيك المفيد في تحسين عملية الهضم ، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد في منطقة البطن .

الزبادي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: