Sign in / Join

ضرورة استعمال الصن بلوك في الشتاء

7

ان تعرض البشرة لأشعة السمش بشكل مباشر يؤثر بالتأكيد عليها بشكل سلبي خاصة اذا ما تم التعرض للأشعة الفوق بنفسجية لفترة طويلة، والتي تعتبر السبب الاهم والرئيسي لحدوث الكلف وظهور النمش والتجاعيد والبقع الداكنة على البشرة، كما يصل الأمر في بعض الأحيان الى حدوث سرطان الجلد بسبب التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة.

وهناك اعتقاد خاطئ لدي الكثيرين بأن الكريم الواقي من اشعة الشمس لا يستخدم الا في فصل الصيف، ولكن في الحقيقة يجب حماية البشرة من اشعة الشمس في كل فصول السنة لاسيما في الشتاء لكي نتجنب اضرار اشعة الشمس فوق البنفسجية على البشرة.

كما ان الكريم الواقي من اشعة الشمس يستخدم على البشرة حتى في ايام الشتاء التى لا تظهر فيها الشمس فهو يساعد على حفط ترطيب البشرة التى تصبح اكثر جفافًا في البرد الشديد.

احرصي سيدتي على وضع الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل خاصة في اوقات الذروة، كما ان اشعة الشمس خلال فترة الشتاء تكون منخفضة بشكل اكبر من الصيف فيكون اختراقها للبشرة اسهل بالرغم من برودة الجو، ولابد من وضع طبقة جديدة من واقي الشمس في حالة تعرضك لاشعة الشمس في الفترة ما بين 11 ظهرا وال3 عصرًا.

 كما لابد من حماية اليدين والرقبة ايضًا بالواقي للحصول على بشرة نضرة في النهاية وموحدة اللون ولكي تتجنبي مشكلات الجلد التي تسببها الاشعة فوق البنفسجية.

يقول الخبراء ان إستخدام كريم الأساس لا يؤثر من أداء الكريم الواقي من الشمس كما انه لا يضعف من فعاليته، حيث ان وضح كريم الأساس أو المكياج عامة ليس له أي تأثير سلبي على فعالية الواقي الشمسي، كما توجد انواع من كريمات الأساس تحتوي بداخلها على عناصر تحمي من اشعة الشمس فهو يستخدم كواقي من الشمس وكريم اساس في الوقت ذاته.

وبالرغم من ان الشمس هي المصدر الاساسي لفيتامين د الذي يفيد الجسم والعظام بشكل كبير، الا ان اضرار اشعة الشمس على البشرة تكون مخاطرها كبيرة جدا، فقد تصل الى الاصابة بسرطان الجلد في حالة تعرض البشرة للاشعة الفوق بنفسجية لفترات طويلة، هذا الى جانب المشاكل الاخرى التي تظهر على البشرة من كلف او نمش او تجاعيد او جفاف الى غير ذلك، لهذا احرصي دائما على حماية بشرتك من تلك المخاطر وتجنبي خطر الاصابة من امراض الجلد المختلفة وعلامات التجاعيد التي تكرهها معظم النساء.

واحرصي دائما على استخدام منتجات البشرة التي تستخدمينها في الربيع والصيف في الشتاء ايضًا، لهاستخدام الصابون والكريمات المرطبة وواقي الشمس المناسب لبشرتك خلال فصول السنة المختلفة لانها اهم ما يفيد بشرتك بشكل يومي بعيدا عن اختلاف الفصول.

%d مدونون معجبون بهذه: